الصفحة الرئيسية » الواجهة » الحوثيون يسيطرون على موقع "الحجر".. وبدون طيّار تحلّق في سماء الجوف

الحوثيون يسيطرون على موقع "الحجر".. وبدون طيّار تحلّق في سماء الجوف

12:04 2014/08/16

الجوف – خبر للأنباء – خاص:

أكدت مصادر متطابقة لوكالة "خبر" للأنباء، تمكن مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" من السيطرة على موقع "الحجر" بمديرية مجزر الحدودية بين محافظة الجوف، ومأرب ، والذي يسيطر عليه الإصلاحيون .

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة مساءً وأن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين، مشيرةً إلى أن "الحوثيين" تمكنوا من السيطرة على الموقع، الذي يعد من أهم مواقع "الإصلاحيين" في المنطقة .

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط حصن "آل صالح" وسقط خلالها نحو خمسة من "الحوثيين" بين قتيل وجريح، فيما نصب "الحوثيون" كميناً استهدف طقمين تابعين لمسلحين قبليين، كانوا في طريقهم من مأرب إلى الجوف، كتعزيزات عسكرية لـ"الإصلاحيين"، أسفر عن مقتل وإصابة نحو سبعة أشخاص .

وذكرت المصادر لـ"خبر" للأنباء، أن "الحوثيين" شنوا هجوماً عنيفاً من جهة "آل حميضة" واجتازوا موقع "الحجر" وتمكنوا من السيطرة على مواقع بعده .

وتجددت الاشتباكات العنيفة في مديرية "مجزر" بعد انسحاب لجنة الوساطة الرئاسية التي قادها السيد محمد درعان، واستخدم الطرفان مختلف الأسلحة، بما فيها المدافع، حيث سمعت انفجارات عنيفة في المنطقة – وفق مصادر قبلية لوكالة "خبر" للأنباء .

وشهدت منطقة "الغيل" هدوء نسبياً الجمعة بعد معارك عنيفة خلال اليومين الماضيين، حيث تمكنت وساطة قبلية جديدة من تسلم ضمانات من طرفي الصراع – وفق العرف القبلي – من أجل بحث أسباب خرق اتفاق الهدنة .

إلى ذلك أفادت مصادر محلية لوكالة "خبر" للأنباء، أن طائرة من دون طيار حلقت في سماء محافظة الجوف مساء الجمعة، دون أن تشير إلى مزيد من التفاصيل .