الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » من زعماء الحرب الأمريكيين إلى الكونغرس: اليمن يمثل تهديداً لأمن أمريكا.. (النــص)

من زعماء الحرب الأمريكيين إلى الكونغرس: اليمن يمثل تهديداً لأمن أمريكا.. (النــص)

11:01 2014/06/13

واشنطن – خبر للأنباء – ترجمة خاصة- فارس سعيد:

بعث الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسالة للكونغرس تضمنت تقريراً تكميلياً حول جهود الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب على الإرهاب في اليمن.

وجاء في نص الرسالة التي نشرها الموقع الرسمي للبيت الأبيض على الإنترنت وترجمتها وكالة "خبر" للأنباء، مساء الجمعة:

عزيزي السيد رئيس مجلس النواب والرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ، أزودكم بهذا التقرير التكميلي الموحد، من خلال حكومتي وبما يتفق مع قرار سلطات الحرب (القانون 93-148 والذي أعد، كجزء من جهودي للحفاظ على الكونغرس، فإنني أبلغ عن نشر القوات المسلحة الأمريكية مجهزة للقتال. الجيش الأمريكي يعمل بشكل وثيق مع الحكومة اليمنية لتفكيك عمليات الإرهاب والقضاء على التهديد الإرهابي الذي يشكله تنظيم القاعدة في اليمن، الأكثر نشاطاً وخطورة من تنظيم القاعدة اليوم.

وقد أسفرت جهودنا المشتركة في العمل المباشر ضد عدد محدود من نشطاء القاعدة في اليمن وكبار القادة في هذا البلد، الذي يشكل التهديد الإرهابي للولايات المتحدة ومصالحنا.

وبسبب تواصل تصرفات وسياسات بعض أعضاء الحكومة اليمنية وغيرها في اليمن في تهديدها للسلام والأمن، فإن هذا يشكل خطراً غير عادي واستثنائياً للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، لهذا السبب أعلنا حالة الطوارئ الوطنية وفقاً لقانون السلطات الاقتصادية الدولية الطارئة في 16 مايو 2014 بموجب الأمر التنفيذي 13611وها أنا أجدد وأذكر مرة أخرى بأن الحالة الطارئة مستمرة ولمدة سنة.

إن قوات الولايات المتحدة تعمل مع قوات عربية أخرى لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات والتزامن، والتخطيط التنفيذي، والفعالية الشاملة.

ومع ذلك، لن تشارك قوات الجيش الأصلية للمقاومة في اليمن إلا في حالة الدفاع عن النفس، وهذا لمصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة لمساعدة شركائنا في اليمن والشرق الأوسط وأفريقيا لتطوير قدرتها على مواجهة التهديدات للسلام والأمن الإقليمي.

إن الولايات المتحدة تسعى باستراتيجية شاملة لمساعدة حكومة وشعب اليمن في جهودها الرامية وإلى وضع حد لهذا التهديد من القاعدة والقبائل المسلحة.

*المعلومات الإضافية حول العمليات العسكرية سنوردها في ملحق سري.
ينشر هذا الإشعار في السجل الفيدرالي ويحيل إلى الكونجرس.
باراك أوباما