الصفحة الرئيسية » محليات » التحالف يدشن حملة اللقاح ضد مرض الانفلونزا الموسمية في مدارس عدن

التحالف يدشن حملة اللقاح ضد مرض الانفلونزا الموسمية في مدارس عدن

08:10 2019/11/25

عدن - خبر للأنباء:

دشنت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في مدرسة قتبان بمديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح الاثنين، المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد مرض الانفلونزا التي تأتي ضمن عملياتها الإنسانية المتواصلة في اليمن.

وفي حفل التدشين أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن الدكتور محمد عبدالرقيب، في تصريح صحفي، على أهمية الحملة التي تستهدف تقليح طلاب وطالبات مدارس عدن في مديرياتها الثماني، ضد أمراض الحميات خصوصاً الانفلونزا التي تنتشر هذه الأيام بكثرة مع دخول فصل الشتاء.

وأشاد عبدالرقيب بالدعم الذي تقدمه دول التحالف وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن بشكل عام ولمدينة عدن بشكل خاص.

إلى ذلك أوضح مدير عام الرعاية الأولية الدكتور محمد مصطفى، أن تدشين المرحلة الأولى من حملة التحصين ضد مرض الانفلونزا الموسمية بدعم من قيادات قوات السعودية بعدن سيشمل عشرة آلاف طالب وطالبة في مدارس مديريات العاصمة عدن.

واعتبر الدكتور محمد مصطفى، أن هذا الدعم هو امتداد للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا وفي جميع المجالات، خصوصاً القطاع الصحي ومجال الرعاية الأولية ومكافحة الأوبئة وأمراض الحميات التي تعاني منها مختلف المناطق اليمنية.