الصفحة الرئيسية » خاص » أحمد علي عبدالله صالح يبحث مع السفير البريطاني لدى اليمن المستجدات الراهنة ودور المؤتمر في العملية السياسية

أحمد علي عبدالله صالح يبحث مع السفير البريطاني لدى اليمن المستجدات الراهنة ودور المؤتمر في العملية السياسية

01:00 2019/11/20

أبوظبي - خبر للأنباء:

بحث الأخ أحمد علي عبدالله صالح، نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، في أبو ظبي مع سعادة السفير مايكل آرون سفير بريطانيا لدى اليمن، الأوضاع في اليمن في ضوء المستجدات الراهنة وعملية السلام ودور المؤتمر الشعبي العام في العملية السياسية.

وفي اللقاء أكد الأخ أحمد علي عبدالله صالح، على ضرورة إيقاف نزيف الدم اليمني من خلال إنهاء الحرب الدائرة منذ خمس سنوات والعمل الجاد على وضع حد للمعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جراء انعدام متطلبات الحياة الأساسية.

مشدداً على أن المؤتمر الشعبي العام يدعم كل الجهود الساعية للسلام العادل والشامل الذي لا يستثني أحداً، والذي يضع المواطن ورفع معاناته في أولى اهتماماته، كونه المتضرر الوحيد من هذه الحرب.

ودعا الأخ أحمد علي عبدالله صالح المجتمع الدولي بشكل عام وبريطانيا بشكل خاص إلى العمل بشكل جاد وعاجل لرفع معاناة الشعب اليمني الذي أنهكته هذه الحرب، وأن تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، والدفع نحو عملية سلام عادلة تُفضي إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب من يمثله في المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد السفير البريطاني مايكل آرون، أن المؤتمر الشعبي العام حزب سياسي له مكانته ويُعول عليه كثيراً في عملية السلام المقبلة، مشيراً إلى ضرورة إنهاء الحرب والعمل على إيجاد تسوية سياسية شاملة تحفظ لليمن وحدته وسيادته.