الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » إب.. مقتل عاقل حارة عقب شجار على مادة الغاز المنزلي

إب.. مقتل عاقل حارة عقب شجار على مادة الغاز المنزلي

11:50 2019/11/13

الصورة ارشيفية

إب - خبر للأنباء - خاص:

تسببت الأزمة الخانقة لانعدام الغاز المنزلي بنشوب شجار بين عاقلي حارتين في مدينة إب، وسط البلاد، انتهى بمقتل أحدهما.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن رشاد قاسم محمد منصور، أطلق أعيرة نارية من مسدسه الشخصي على يحيى صبرة -عاقل حارة ابلان- أدت إلى وفاته.

وكانت مليشيا الحوثي قد عينت مؤخراً، الجاني "منصور" عاقلاً لحارة "الأشعثي"، خلفاً لسلفه المجني عليه "صبره"، بينما تم تعيين الأخير عاقلا لحارة "ابلان".

وحول تفاصيل الحادثة، تقول المصادر إن عاقل حارة "أبلان" قام بتوزيع حصة الغاز على المستهدفين بالحارة، فيما قدم عاقل "الأشعثي" إلى حارة أبلان برفقة أحد جنود القسم ويطالب بحصتهم من الغاز مهددا العاقل "صبره" بالقتل إن لم يستجب لطلبه.

وأضافت، منع عاقل حارة ابلان "صبره" أحد أبنائه من الرد واستمر بعملية الصرف، بينما قام الجاني بإخراج مسدسه وإطلاق عدة أعيرة نارية على رأس وظهر "صبره"، الذي سرعان ما تم نقله إلى أحد مشافي المدينة إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إليها.

جاء ذلك على خلفية اتهام الجاني "منصور"، للمجني عليه "صبره" بتوزيع حصة حارة "الاشعثي" من الغاز المنزلي في حارة "ابلان" التي عُيّن عليها "صبره" عاقلا.

وتشهد مدينة إب أزمة غاز خانقة بسبب بيعه من قبل قيادات المليشيا الحوثية في السوق السوداء، حيث وصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 8500 ريال.