الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » فيديو- في زيارته محطة كهرباء المخا.. العميد دويد يشدد على سرعة العمل لإعادة تأهيل وتشغيل وحدات الإنتاج

فيديو- في زيارته محطة كهرباء المخا.. العميد دويد يشدد على سرعة العمل لإعادة تأهيل وتشغيل وحدات الإنتاج

03:58 2019/11/11

الساحل الغربي - خبر للأنباء:

تحرص قيادة جبهة الساحل الغربي وبدعم ومساندة قيادة التحالف العربي على إعادة الحياة بكل تفاصيلها، وإعادة تأهيل وتفعيل المؤسسات الخدمية لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق المحررة، تماما كما تحرص على إنجاز التقدمات العسكرية ودحر المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

وفي هذا السياق قام العميد صادق دويد عضو القيادة المشتركة لجبهة الساحل الغربي، الاثنين، بزيارة تفقدية لمحطة كهرباء المخا التي تشهد أعمالاً متواصلة لإعادة تأهيلها وتشغيل وحداتها الإنتاجية، بدعم من قيادة التحالف العربي والهلال الأحمر الإماراتي والعميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية.

وخلال الزيارة قام العميد دويد بجولة تفقدية لمنشآت وأقسام المحطة واستمع من المهندسين المتخصصين إلى شرح مفصل عن وضع المحطة ومستوى جاهزيتها، ونسبة الإنجاز في إعادة تأهيلها واحتياجات تشغيل وحداتها الإنتاجية، بعد أن كانت قد توقفت عن العمل وخرجت عن الجاهزية، كغيرها من المؤسسات التي تعرضت لتدمير ممنهج من قبل مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة من إيران، والتي تحرص على تدمير المؤسسات الخدمية والتنموية ومحو كل أثر للدولة وفرض سيطرة المليشيات الهمجية.

وفي اجتماع رأسه العميد دويد للجنة إعادة تأهيل المحطة أكد العميد دويد، أن حرص قيادة القوات المشتركة على إعادة الحياة في المناطق المحررة لا يقل عن حرصها على دحر المليشيات منها، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال تأهيل وإعادة تشغيل وحدات الإنتاج في المحطة لتخفيف معاناة الناس من انقطاع التيار الكهربائي الذي فقدوه منذ أن تسلطت مليشيات الدمار الحوثية على البلاد ومقدراتها.

وأكد عضو القيادة المشتركة لجبهة الساحل الغربي، أن القائد العميد طارق صالح وقيادة التحالف العربي والهلال الأحمر الإماراتي يولون عملية إعادة تأهيل وتشغيل محطة المخا اهتماماً كبيراً، ويقدمون دعماً كبيراً لتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمحطة، كونها ستقدم خدمة مهمة للمواطنين، وتساعد على انتعاش المناطق والمدن التي تستمد من محطة المخا احتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

رافق العميد دويد في زيارته مدير عام مديرية المخا، ومدير مؤسسة الكهرباء في المديرية، ومدير الإعلام العسكري بقوات المقاومة الوطنية، وممثلو الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من مسئولي السلطة المحلية بمديرية المخا محافظة تعز.