الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » القوات المشتركة تكسر هجومين لمليشيا الحوثي في حيس والتحيتا بالحديدة

القوات المشتركة تكسر هجومين لمليشيا الحوثي في حيس والتحيتا بالحديدة

02:17 2019/11/11

الحديدة - خبر للأنباء:

كسرت القوات المشتركة هجومين حوثيين، نجم عنهما خسائر حوثية بالأرواح والعتاد بمديريتين في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

شنت مليشيات الحوثي، الأحد 10 نوفمبر /تشرين الثاني 2019، هجومين منفصلين في مديريتي حيس والتحيتا الواقعتين جنوب المحافظة.

ومنذ بدء دخول الهدنة الأممية حيز التنفيذ، تستمر المليشيا بهجماتها وخروقاتها في ظل صمت وتجاهل أممي مطبق إزاء تلك الخروقات والانتهاكات والتصعيد المتواصل.

وشنت مليشيات الحوثي الموالية لإيران هجوماً واسعاً في حيس مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وذكرت مصادر عسكرية، أن المليشيات شنت هجوماً على مواقع القوات المشتركة شمال غرب حيس قادمة من مثلث العدين، بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على المواقع.

وقالت المصادر، إن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع العناصر الحوثية، وتمكنت من كسر الهجوم والتصدي لمسلحي المليشيا، وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

أما في مديرية التحيتا، تصدت القوات المشتركة لهجوم، مساء الأحد، شنته مليشيات الحوثي مدججة بمختلف أنواع الأسلحة، على مناطق جنوب مركز المدينة.

وأكدت المصادر، أن القوات المشتركة تمكنت من التصدي للمجاميع المسلحة وكسر الهجوم، عقب اشتباكات مع المليشيا استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية.

وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث لقي العشرات من عناصرها مصرعهم وجرح آخرون، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وعقب ذلك، قامت القوات المشتركة بعمليات تمشيط واسعة في المناطق المجاورة لتأمينها وتعقبت بقية العناصر الحوثية التي هاجمت المنطقة ولاذت بالفرار.