الصفحة الرئيسية » محليات » الهلال الإماراتي يقدم كميات جديدة من الأدوية للقطاع الصحي في الساحل الغربي

الهلال الإماراتي يقدم كميات جديدة من الأدوية للقطاع الصحي في الساحل الغربي

10:10 2019/11/04

الساحل الغربي - خبر للأنباء:

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الاثنين، كميات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية في محافظة الحديدة، ضمن برنامج الاستجابة السريعة والدعم المتواصل للقطاع الصحي في الساحل الغربي اليمني.

وشملت المساعدات مركز المتينة بمديرية التحيتا ومركزي الطائف والشجيرة بمديرية الدريهمي، وثلاثتها من المراكز التي سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال، في إعادة ترميمها وتأهيلها وتزويدها بالمستلزمات الطبية وتأمين رواتب الكادر الطبي فيها لضمان تقديم الخدمات المجانية للمواطنين على طول امتداد الساحل الغربي.

وأكد نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالعزيز منصر، أن الدعم الإماراتي السخي والمدروس للقطاع الصحي بالساحل الغربي حقق أهدافه المرجوة في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف المعاناة عن كاهلهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ اليمن.

وأضاف منصر، في تصريح صحفي خلال مرافقته للفريق الطبي التابع لهيئة الهلال: استلمنا اليوم دفعات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية وفق حاجة كل مركز من الأصناف والكميات المطلوبة.

ونقل منصر، في ختام تصريحه، شكر وتقدير قيادة وكادر القطاع الصحي في المحافظة لدولة الإمارات المتحدة، مؤكداً أن (إنسانيتها وصلت كل قرية).

وفي السياق أكد مدراء المراكز الطبية الثلاثة محمد خالد مقبول وسميرة راجحي وعلي عمر، أن هذا الدعم الإماراتي المتواصل مكنهم ويمكنهم من استقبال عشرات الحالات يوميا.

وعبروا في تصريحاتهم عن جزيل الشكر والامتنان لدولة الإمارات حكومة وشعباً.

يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدمت خلال سبتمبر واكتوبر الماضيين دفعات كبيرة من الأدوية والمحاليل المخبرية لمستشفى المخا العام والمركز الطبي بمنطقة يختل مديرية المخا بمحافظة تعز ومستشفى حيس العام بمديرية حيس ومركزي قطابة والتعفاف بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.