الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مصرع أكثر من 100 حوثي بمعارك حجة خلال أسبوع

مصرع أكثر من 100 حوثي بمعارك حجة خلال أسبوع

11:23 2019/10/19

حجة - خبر للأنباء:
أفادت مصادر عسكرية في محافظة حجة، السبت 19 أكتوبر / تشرين الأول 2019، بمصرع أكثر من 100 عنصر من مليشيا الحوثي في معارك جرت بجبهات المحافظة خلال أسبوع.
 
وبينت المصادر، أن العشرات من المليشيات الحوثية الانقلابية قتلوا على أيدي أفراد القوات الحكومية وذلك خلال المعارك التي استمرت 7 أيام في مختلف محاور الجبهة كما خلفت خسائر كبيرة في عتادها.
 
وبحسب المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، فإن قتلى المليشيات في اليومين الأولين للمعارك كان 84 قتيلاً وعشرات الجرحى كما وقع عدد آخر من الأسرى في قبضة القوات الحكومية، في المعارك التي احتدمت في جميع محاور الجبهة، ولمدة أسبوع كان آخرها معركة الخميس والتي أسفرت عن انكسار للمليشيات.
 
وتركت المليشيا الحوثية عنصراً ينزف وتم أسره من قبل أفراد القوات الحكومية وقدموا له الإسعافات الأولية ومن ثم نقله إلى مستشفيات المملكة العربية السعودية.
 
وفي تفاصيل أسر الجريح، فإن المليشيا تركته يصارع آلام الجراح واستغاث برفاقه دون جدوى، إذ فروا وتركوه وراء ظهورهم لينجو بجلودهم، فارين من ضربات أفراد القوات الحكومية، يوم الخميس في معارك شمال غرب حرض والتي تكبدت فيها المليشيات خسائر كبيرة في صفوفها.
 
وقد قام أفراد الجيش بإسعاف الجريح الذي أصيب بطلق ناري في عضده الأيمن وقدموا له الإسعافات الطبية الأولية ليتم نقله إلى ميتشفيات متقدمة داخل المملكة العربية السعودية.
 
إلى ذلك، شن طيران التحالف عشرات الغارات على مواقع المليشيات ومعداتها مما ضاعف خسائر المليشيات في العتاد والأرواح.
 
وتفيد أنباء أولية بمصرع أحد القيادات الميدانية للمليشيات الحوثية في غارة لطيران التحالف أمس الجمعة.