الصفحة الرئيسية » رياضة » فرنسا تهدر التأهل المبكر لبطولة أوروبا بتعادلها مع تركيا

فرنسا تهدر التأهل المبكر لبطولة أوروبا بتعادلها مع تركيا

11:52 2019/10/15

سان دوني (فرنسا) (رويترز) - ستضطر فرنسا للانتظار من أجل حجز مكان ببطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد أن تعادلت بطلة العالم 1-1 على أرضها مع تركيا وسط أجواء مشتعلة يوم الاثنين.
 
وسجل كان ايهان هدف التعادل قبل ثماني دقائق على النهاية بعد أن وضع البديل أوليفييه جيرو فرنسا في المقدمة في الدقيقة 76 ليبقى الفريق الزائر في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 19 نقطة من ثماني مباريات متقدما على فرنسا بفضل فوزه 2-صفر في قونية في يونيو حزيران الماضي.
 
وتحتل أيسلندا المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعد أن سجل أرنور سيجوردسون وكولبين سيجثورسون في الفوز 2-صفر على ضيفتها أندورا.
 
وتحل ألبانيا في المركز الرابع ولديها 12 نقطة بعد الفوز 4-صفر خارج أرضها أمام مولدوفا.
 
وشددت الشرطة الفرنسية الاجراءات الأمنية بعد أن قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأحد إن الهجوم التركي على سوريا ”يهدد بنشوب أزمة إنسانية لا يمكن تحملها وقد يساعد في عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة“.
 
ووسط توقعات بحضور 40 الف مشجع تركي في الاستاد انتشر ألف شرطي حول استاد فرنسا للحيلولة دون وقوع أحداث شغب لكن الأجواء ظلت هادئة في المساء.
 
وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا ”كان يمكننا تجنب الهدف. فعلنا كل شيء مطلوب من أجل الفوز ولاحت لنا الفرص على عكسهم لكن هذا هو الحال“.
 
وأضاف ”يجب أن نحسم التأهل في نوفمبر“ مشيرا إلى أن تركيا، التي انتزعت أربع نقاط من فرنسا، تستحق الصدارة.
 
وتابع ”نحن أفضل فريقين في المجموعة. التصفيات تبقى صعبة دائما. إنه مشوار طويل وكان يجب أن نتحلى بفاعلية أكبر. دافعوا كثيرا ويستحقوا ما هم فيه الآن“.
 
وستلتقي فرنسا مع مولدوفا بينما تلعب تركيا على أرضها مع أيسلندا الشهر المقبل.
 
* غياب لاعبين
 
وغاب عن تشكيلة أبطال العالم للإصابة الحارس هوجو لوريس والمهاجم كيليان مبابي ولاعب الوسط بول بوجبا بينما بدأ وسام بن يدر أساسيا على حساب جيرو الذي دفع ثمن قلة مشاركاته مع تشيلسي.
 
وكانت فرنسا الطرف الأخطر وعانت تركيا للتعامل مع سرعة كينجسلي كومان لكن دفاع الفريق الزائر، الذي استقبل هدفين فقط في التصفيات، ظل صامدا.
 
وقوبلت تسديدة موسى سيسوكو المنخفضة بتصد من الحارس ميرت جونوك كما سدد أنطوان جريزمان بجوار المرمى.
 
وصنعت تركيا فرصة لافتتاح التسجيل بعد مرور ساعة عندما سدد بوراك يلمظ فوق العارضة بعد هجمة مرتدة سريعة.
 
وعجز بن يدر عن ايجاد مساحة واستبدله ديشان بجيرو في الدقيقة 72 واحتاج البديل إلى أربع دقائق ليترك بصمته بضربة رأس سكنت الشباك بعد ركلة ركنية نفذها جريزمان.
 
لكن فرحة أصحاب الضيافة لم تدم طويلا وتعادلت تركيا بعد ست دقائق حين اقتنص ايهان ركلة حرة.