الصفحة الرئيسية » رياضة » أوكرانيا تتأهل لبطولة أوروبا 2020 ورونالدو يسجل هدفه 700

أوكرانيا تتأهل لبطولة أوروبا 2020 ورونالدو يسجل هدفه 700

11:43 2019/10/15

كييف (رويترز) - ضمنت أوكرانيا التأهل لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم‭‭‭‭2020 ‬‬‬‬ بعد أداء رائع في الشوط الأول قادها للفوز 2-1 على ضيفتها البرتغال التي سجل نجمها كريستيانو رونالدو هدفه رقم 700 في مسيرته يوم الاثنين.
 
وتتصدر أوكرانيا المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة من سبع مباريات بفارق ثماني نقاط عن البرتغال بطلة أوروبا وصاحبة المركز الثاني التي تملك مباراة مؤجلة.
 
وتحتل صربيا المركز الثالث برصيد عشر نقاط من ست مباريات بعد الفوز 2-1 على ليتوانيا بفضل ثنائية ألكسندر ميتروفيتش.
 
وتملك لوكسمبورج أربع نقاط من ست مباريات بينما تتذيل ليتوانيا الترتيب بنقطة واحدة من سبع مباريات.
 
وأرادت أوكرانيا تجنب الخسارة لضمان التأهل لبطولة أوروبا للمرة الثالثة على التوالي واستهلت المباراة بطريقة مثالية حين منحها رومان ياريمتشوك التقدم في الدقيقة السادسة.
 
وأسكن المهاجم الكرة في الشباك الخالية بعد أن تصدى روي باتريسيو حارس البرتغال لضربة رأس سيرهي كريفتسوف من مسافة قريبة.
 
وردت البرتغال بشن سلسلة من الهجمات عبر الجناحين لكنها فوجئت بالهدف الثاني في الدقيقة 27 حين حول يارمولينكو النشيط تمريرة فيتالي ميكولينكو العرضية من ناحية اليسار إلى داخل المرمى.
 
وأضاعت البرتغال فرصا عديدة قرب نهاية الشوط الأول قبل أن يقترب يارمولينكو من هز الشباك مجددا حين سدد من مسافة قريبة لكن الكرة مرت بجوار المرمى.
 
وأهدر رونالدو العديد من الفرص في الشوط الثاني قبل أن تحتسب ركلة جزاء للبرتغال بسبب لمسة يد حصل على إثرها تاراس ستيبانينكو على بطاقة حمراء للجمع بين انذارين في الدقيقة 72.
 
ونفذ رونالدو (34 عاما) الركلة بنجاح في الدقيقة 72 ليحرز هدفه 95 هدفا مع منتخب بلاده وأكمل 700 هدف بمسيرته بعد أن سجل 450 هدفا مع ريال مدريد و118 مع مانشستر يونايتد و32 مع يوفنتوس إضافة إلى خمسة أهداف مع سبورتينج.
 
ونجح الحارس الأوكراني أندريه بياتوف في التصدي لعدة كرات بينما ارتطمت تسديدة البرتغالي دانيلو بيريرا بالعارضة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وبينما تضع هذه النتيجة البرتغال على طريق محفوف بالمخاطر نجحت صربيا في إحياء فرصها في المنافسة على التأهل بعد أن قادها ميتروفيتش للفوز 2-1 على ليتوانيا.
 
ومنح مهاجم فولهام منتخب بلاده التقدم 1-صفر على أصحاب الأرض في الدقيقة 49 ثم ضاعف الغلة للضيوف بعدها بأربع دقائق في لقطة تكاد تكون صورة طبق الأصل من الهدف الأول.
 
وسجل دوناتاس كازلوسكاس هدف ليتوانيا الوحيد بتسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 79 وأهدر أصحاب الأرض فرصة سانحة في الوقت المحتسب بدل الضائع لإدراك التعادل.