الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » رابطة الأمهات تناشد الأمم المتحدة إنجاز ملف المختطفين في سجون الحوثي

رابطة الأمهات تناشد الأمم المتحدة إنجاز ملف المختطفين في سجون الحوثي

09:56 2019/10/15

صنعاء - خبرللأنباء

ناشدت رابطة أمهات المختطفين المنظمات الحقوقية وناشطي حقوق الإنسان الضغط لإنقاذ أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً، في وقت يواصل فيه مختطفون إضرابهم عن الطعام منذ أربعة أيام.

وفي بيان لها دعت الرابطة الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إنجاز ملف المختطفين والسير فيه بخطى متسارعة حتى إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

وذكر البيان أن المختطفين في سجن احتياطي الثورة بالعاصمة صنعاء ينفذون إضراباً عن الطعام منذ أربعة أيام؛ احتجاجاً على طول أمد اختطافهم اللاقانوني، مطالبين سرعة إطلاق سراحهم ونيل حريتهم الكاملة، ورغم الوعود المتكررة لهم من قبل الحوثيين بالإفراج إلا أنها وعود كاذبة.

وحملت رابطة أمهات المختطفين، جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً وطالبت بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وكانت الرابطة ناشدت، في بيان صادر عنها أمس الاثنين، منظمة الصليب الأحمر والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإنقاذ حياة المختطفين، وإطلاق سراحهم من دون قيد أو شرط.

وكشفت الرابطة أن المليشيات الحوثية ألبست نحو 400 مختطف داخل السجن المركزي بصنعاء، الزي العسكري للقوات الجوية، ونقلتهم إلى معسكر الأمن المركزي في منطقة السبعين، مشيرة إلى أن الحوثيين أوهموا المختطفين داخل السجن المركزي بأنه سيتم إطلاق سراحهم، ليتم نقلهم إلى منطقة عسكرية.