الصفحة الرئيسية » محليات » الهلال الإماراتي يوسع خدماته الطبية إلى المناطق الجبلية بالساحل الغربي

الهلال الإماراتي يوسع خدماته الطبية إلى المناطق الجبلية بالساحل الغربي

05:10 2019/10/15

الحديدة - خبر للأنباء:
وسعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نطاق خدماتها الطبية المتنقلة لتشمل المناطق الجبلية البعيدة عن مراكز المديريات في الساحل الغربي اليمني.
 
ووصلت، الثلاثاء 15 أكتوبر 2019م، عيادتان متنقلتان بكامل كادرهما الطبي إلى قرية الدروبي الجبلية في مديرية موزع بمحافظة تعز وباشرتا عملهما وسط ارتياح كبير في أوساط الأهالي.
 
وأوضح رئيس الفريق الطبي، في تصريح صحفي، أن توسيع نطاق الخدمات الطبية يأتي بناءً على مسح ودراسة لمختلف القرى الجبلية في مديريتي موزع والوازعية غربي محافظة تعز.
 
وأضاف إن سكان القرى والعزل المستهدفة يعانون الأمرين للوصول إلى أقرب مرفق صحي جراء وعورة الطريق، الأمر الذي دفع هيئة الهلال لتوسيع خدماتها الطبية والعمل بجدية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين فيها.
 
وأشار إلى انتشار أمراض الجهاز التنفسي بكثافة لدى سكان المناطق الجبلية في موزع والوازعية فضلا عن الملاريا والحميات الأخرى.
 
ولفت رئيس الفريق الطبي إلى أنهم عالجوا في اليوم الأول ثلاثة وثمانين حالة معظمها مصابة بأمراض الجهاز التنفسي.. وتوقع تزايد حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مع دخول موسم الشتاء.
 
من جهتهم عبر الأهالي، في تصريحات صحفية، عن سعادتهم بوصول العيادات المتنقلة بخدماتها المجانية إلى قراهم شاكرين لدولة الإمارات العربية المتحدة مبادراتها الإنسانية والتي ستظل محفورة في الوجدان.