الصفحة الرئيسية » رياضة » الإمارات تقسو على إندونيسيا بخماسية نظيفة وتتصدر المجموعة السابعة

الإمارات تقسو على إندونيسيا بخماسية نظيفة وتتصدر المجموعة السابعة

10:30 2019/10/10

كوورة
فاز منتخب الإمارات على ضيفه منتخب إندونيسيا بخمسة أهداف دون مقابل مساء الخميس، على ستاد آل مكتوم بدبي، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.
 
ووصل منتخب الإمارات برصيده إلى 6 نقاط، وتصدر المجموعة السابعة، وجاء منتخب تايلاند ثانياً برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب فيتنام الثالث، وحل منتخبي إندونيسيا وماليزيا في المركز الأخير بدون نقاط.
 
وسعى المنتخب الإماراتي في الدقائق الأولى إلى الضغط في محاولة لتسجيل هدف مبكر، ولعب المدافع وليد عباس في الدقيقة 3، رأسية بين يدي حارس إندونيسيا.
 
وحاول الضيوف الاستفادة من الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض، في بناء هجمات خلف المدافعين، ولكنهم افتقدوا التركيز في الثلث الأخير من الملعب، لتذهب الكرة سهلة إلى الدفاع الإماراتي.
 
وظهر الارتباك على أداء حارس إندونيسيا، والذي أخطأ في أكثر من كرة حتى الدقيقة 41، عندما سقطت الكرة من يده، لتجد متابعة ممتازة من خليل إبراهيم، ليضعها في الشباك، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدف دون مقابل.
 
ولم يتغير أداء المنتخبين في الشوط الثاني، بمحافظة المنتخب الإماراتي على محاصرة منتخب إندونيسيا بنصف ملعبه، وبمحاولة الضيوف تنظيم هجمات مرتدة غير خطرة.
 
ونجح المنتخب الإماراتي في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق مهاجمه علي مبخوت، والذي استفاد من ارتباك مدافعي إندونيسيا في إبعاد الكرة بالدقيقة 51.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب الإمارات نتيجة لمسة يد لأحد لاعبي إندونيسيا في أعقاب تسديدة قوية من علي مبخوت، وردتها العارضة في الدقيقة 61، وسدد مبخوت الركلة بنجاح، معززاً تقدم "الأبيض" بهدف ثالث.
 
وأنهى مبخوت على آمال إندونيسيا بهدف رابع في الدقيقة 72، بعد هجمة سريعة وضعته بمواجهة مباشرة مع حارس إندونيسيا، والذي ارتدت من يده تسديدة أحمد خليل، ليضعها طارق أحمد في الوقت بدل الضائع في الشباك، معلناً عن هدف خامس للإمارات.