الصفحة الرئيسية » محليات » الهلال الإماراتي يكرم 14 طالبة من أوائل الثانوية العامة في الحديدة

الهلال الإماراتي يكرم 14 طالبة من أوائل الثانوية العامة في الحديدة

11:23 2019/09/19

الحديدة - خبر للأنباء:

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، حفل تكريم لـ14 طالبة من أوائل الثانوية العامة القسم العلمي في محافظة الحديدة وفي المقدمة الطالبة سحر المنصوب الحاصلة على الترتيب العاشر على مستوى الجمهورية.

وفي حفل التكريم الذي حضره محافظ المحافظة وعدد من قيادات السلطات المحلية وبدأ بالنشيد الوطني وآي من الذكر الحكيم، ألقى الأستاذ عبدالله الحبيشي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي كلمة هنأ خلالها المتفوقات وأولياء الأمور وإدارة التربية، معلمين ومعلمات وكادرا وظيفيا بنجاح العملية التعليمية وحصول هذا العدد من الطالبات على نتائج مميزة تمنحهن الفرصة لاختيار التخصص المناسب وتلبي طموحاتهن وتطلعاتهن لمستقبل أفضل يفتح لهن طرق الحياة الجديدة في سوق العمل العام والخاص.

وأضاف الحبيشي مخاطباً المتفوقات: استطعتن تصفح الكتب في دماسة الليل المظلم، وجعلتن من أصوات المدافع والرشاشات نغمات تهدئ قلوبكن، وحققتن ما لم يحققه زملاؤكن الطلاب والطالبات في المديريات والمحافظات الأكثر أماناً.

ولفت الحبيشي إلى أولوية قطاع التعليم لدى هيئة الهلال الأحمر، مؤكداً الاستمرار بذات الوتيرة حتى إعادة ترميم وتأهيل كافة المدارس المتضررة في كافة مديريات وعزل وقرى الساحل الغربي والسهل التهامي.

وألقى الدكتور حسن الطاهر محافظ المحافظة كلمة استهلها بالشكر الجزيل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دورها الكبير والمتواصل لتطبيع الأوضاع في المديريات والمناطق المحررة.

وقال المحافظ: قبل عام ونيف وقفت هنا في هذه المدرسة - مجمع 22 مايو التربوي في مدينة الخوخة - ووجدتها مهدمة ومهترئة.. وحضرت في وقت لاحق والهلال الأحمر الإماراتي يعيد ترميمها وتأهيلها ثم افتتحتها بعد الترميم، وها نحن اليوم نقطف ثمار هذا الإنجاز بهذه الكوكبة من المتفوقات اللواتي ضربن بجرائم الحوثي عرض الحائط.

وتابع: الحوثي الجاهل لا يقصف إلا المدارس.. الحوثي الدمار لا يقصف إلا المستشفى.. الحوثي المجرم حول تهامة إلى حقول ألغام تحصد يوميا ضحايا في صفوف الأهالي معظمهم أطفال ونساء.

واختتم محافظ المحافظة كلمته بشكر خاص لأبناء حيس والتحيتا والدريهمي الذين لم يثنهم قصف المليشيات الحوثية المتواصل على الأحياء السكنية عن مواصلة التعليم.

وألقى الأستاذ إبراهيم أجعش القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة كلمة مقتضبة رحب فيها بالحضور وبارك للمتفوقات، متمنيا لهن مواصلة التفوق في دراستهن الأكاديمية.

وألقت الطالبة سحر المنصوب كلمة المتفوقات أهدت خلالها تفوقهن لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيرة إلى أن دراستهن وتفوقهن كانت في مدارس دمرتها الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية وسارعت هيئة الهلال إلى إعادة ترميمها.

واعتبرت المنصوب تكريمهن اليوم من قبل الهلال هو تكريم للهلال نفسه.

وأضافت: إننا على يقين أن حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تكريمنا اليوم لتفوقنا إنما هو نابع من إحساس إدارة الهيئة بأن جهودها المتواصلة ودعمها السخي للقطاع التعليم في مديرياتنا المحررة قد آتى ثماره.. ولم تذهب جهودها سدى.

من جهتها أكدت الأستاذة سعاد القطاب، رئيسة اتحاد نساء اليمن بمديرية التحيتا في كلمة أولياء الأمور، أن إنجاح العملية التعليمية معركة وطنية لا تقل عن المعارك في الجبهات لتخليص الوطن من شرور عصابة الحوثي الكهنوتية التي أهلكت الحرث والنسل وتعمل جاهدة للعودة بالوطن الى العهد الإمامي البائد.

وشكرت القطاب، في ختام كلمتها، القوات المشتركة، مؤكدة أن انتصاراتها الكبيرة عززت ثقة الشعب بقرب الخلاص من هذه العصابة الإيرانية.

وتخلل الحفل أوبريت (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي) للفنان محمد الوديع.. ومشاركة فنية للزهرات.

وفي ختام الحفل تقدم الدكتور حسن الطاهر محافظ المحافظة والأستاذ عبدالله الحبيشي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لتكريم المتفوقات وسط أجواء فرائحية غامرة.