الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مسؤولون أمريكيون لـ"فوكس نيوز": الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية

مسؤولون أمريكيون لـ"فوكس نيوز": الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية

08:33 2019/09/16

خبر للأنباء - ترجمة خاصة:

قال مسؤولون أمريكيون لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الاثنين، إن الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين، يوم السبت، جاء من الأراضي الإيرانية، ولم يكن من اليمن كما زعمت مليشيا الحوثيين.

وكشف المسؤولون أن الهجوم تم بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار مسيرة إيرانية.

وحضر وزير الدفاع الامريكي مارك إسبير اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن القومي، يوم الأحد، في البيت الأبيض إلى جانب نائب الرئيس بنس، حيث تمت مناقشة الخيارات العسكرية، وفق ما صرح به مسؤولون لفوكس نيوز.

في وقت سابق، الاثنين، في النمسا، ألقى وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري باللوم في الهجوم على إيران.

وقال بيري للصحفيين "أريد أن أؤكد مجدداً أن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإيراني على المملكة العربية السعودية ونناشد الدول الأخرى أن تدين ذلك السلوك(..) هذا غير مقبول ويجب أن يتحملوا المسؤولية".

وقال مايك بومبو، وزير الخارجية، على موقع تويتر: "لقد شنت إيران هجوماً غير مسبوق على إمدادات الطاقة في العالم (..) لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن".

لكن ترامب شكك في نفي إيران أي علاقة لها بهجمات على منشأتين نفطيتين في السعودية.

وقال ترامب على تويتر: "هل تذكرون عندما أسقطت إيران طائرة مسيرة قائلة عن عمد إنها كانت في "مجالها الجوي"، بينما هي في الحقيقة لم تكن قريبة منه على الإطلاق. هم تمسكوا بقوة بهذه القصة وهم يعلمون أنها كذبة كبيرة. الآن يقولون إنهم لا علاقة لهم بالهجوم على السعودية. سوف نرى!".