الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الكويت تحقق في اختراق طائرة مسيرة أجواءها

الكويت تحقق في اختراق طائرة مسيرة أجواءها

07:51 2019/09/15

الكويت - خبر للأنباء:

أعلنت الكويت، الأحد، فتح تحقيق فيما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، فجر السبت، بعد تقارير تشير أن الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية انطلقت من العراق.

وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الشيخ، خالد الجراح الصباح، أن "القيادات الأمنية باشرت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت".

وأوضح الوزير أن رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وجه القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر.

وقال مسؤولون أمريكيون وغربيون مطلعون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مسؤولين سعوديين وأمريكيين يحققون في احتمال أن تكون الهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية يوم السبت -ومن بينها صواريخ كروز- أطلقت من العراق وليست من اليمن.

وبحسب الصحيفة، شكك المسؤولون الذين يحققون في الهجوم، في مزاعم مليشيا الحوثي. وأشاروا أن الضربة ربما جاءت من العراق من قبل مليشيات عراقية تدعمها وتمولها إيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تغريدة السبت، "لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن" واتهم طهران بشن "هجوم غير مسبوق على إمدادات الطاقة في العالم".

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، صباح السبت، السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة "أرامكو" في محافظة بقيق وهجرة خريص، في هجمات بالطائرات المسيرة على منشأتي نفط سعوديتين، أعلنت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران مسؤوليتها عنها.

وقالت الداخلية، إن الحريقين اندلعا في المعملين نتيجة استهدافهما بطائرات من دون طيار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).