الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » بريطانيا تُندِّد بالهجوم على منشآت نفطية سعودية.. والتحالف: تحقيقات جارية لمعرفة المتورطين

بريطانيا تُندِّد بالهجوم على منشآت نفطية سعودية.. والتحالف: تحقيقات جارية لمعرفة المتورطين

09:22 2019/09/14

عدن - خبر للأنباء:

نددت بريطانيا بهجوم طائرات مسيرة على منشآت نفطية سعودية، السبت. وقالت إن على جماعة الحوثي اليمنية وقف استهداف البنية التحتية المدنية والتجارية في المملكة.

وكانت مليشيا الحوثيين المتحالفة مع إيران هاجمت، السبت، معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية، أحدهما أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، مما تسبب في اشتعال حرائق.

وقال آندرو موريسون وزير الشؤون الخارجية البريطاني المسؤول عن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تغريدة على تويتر ”هجوم غير مقبول بالمرة على منشآت نفط في السعودية هذا الصباح“.

وأضاف قائلاً ”على الحوثيين وقف تقويض أمن السعودية بتهديد المناطق المدنية والبنية التحتية التجارية“.

للمزيد: واشنطن تدين الهجوم الإرهابي على مواقع نفطية سعودية وصحفي إيراني بارز يؤكد: الطائرات انطلقت من العراق

من جانبه، قال التحالف بقيادة السعودية، إنه يحقق في هجمات بطائرات مسيرة على منشأتي نفط بالمملكة، وإنه سيواجه التهديدات ”الإرهابية“ لأمن الطاقة العالمي.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف في بيان إن ”التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية“.

وأضاف إن التحالف العسكري المدعوم من الغرب سيتخذ الإجراءات اللازمة ”للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي“.