الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » 18 قتيلا من الحشد الشعبي بغارات في سوريا وحزب الله "يسقط بدون طيار" والحرس الثوري يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل

18 قتيلا من الحشد الشعبي بغارات في سوريا وحزب الله "يسقط بدون طيار" والحرس الثوري يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل

03:01 2019/09/09

بغداد - خبر للانباء:
أفاد ناشطون سوريون بأن غارات جوية استهدفت مسلحين تابعين لقوات الحشد الشعبي العراقية في منطقة البوكمال السورية بالقرب من الحدود العراقية.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 18 من مسلحي الحشد الشعبي قتلوا في الغارة التي لم يُعرف بعد الجهة التي نفذتها.
 
من جانبها، أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية أن مقاتليها أسقطوا طائرة إسرائيلية بدون طيار بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وأنها باتت بحوزتهم.
 
وأفادت قناة "المنار" التلفزيونية، التابعة لحزب الله، بأن الطائرة أسقطت بعدما عبرت الحدود، متجهة إلى بلدة رامية في جنوب لبنان.
 
لكن الجيش الإسرائيلي قدم رواية مختلفة، حيث قال إن إحدى طائرته المُسيّرة "سقطت بجنوب لبنان أثناء عمليات روتينية، ولا مخاوف من استخراج معلومات منها".
 
الى ذلك، أفاد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي بأنه تم في وقت سابق من صباح اليوم الاثنين "إطلاق عدد من الصواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل ، لكنها فشلت في ضرب الأراضي الإسرائيلية".
 
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ "أطلقت من ضواحي دمشق من قبل عناصر فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الايراني".