الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » صعدة.. خسائر موجعة لمليشيا الحوثي في الأرواح والعتاد بجبهة كتاف

صعدة.. خسائر موجعة لمليشيا الحوثي في الأرواح والعتاد بجبهة كتاف

05:33 2019/08/20

ارشيفية

صعدة - خبر للأنباء - خاص:
قالت مصادر محلية في محافظة صعدة، شمال اليمن، الثلاثاء 20 أغسطس/آب 2019م، إن المليشيات الحوثية تعاني من عمليات استنزاف واسعة في جبهة كتاف.
 
وأضافت المصادر لوكالة خبر، إن المقاتلات دمرت سيارة نقل "دينا" كانت محملة بأسلحة وذخائر تابعة للمليشيات الحوثية الانقلابية في وادي الفحلوين المحيط بمركز المديرية.
 
ووفق المصادر، فإن المليشيات كانت قد أرسلت هذه السيارة المحملة بالأسلحة والذخائر لتعزيز الجبهات القتالية ضد القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي التي تتمركز فوق المرتفعات الجبلية المطلة مباشرة على وادى الفحلوين.
 
ويأتي هذا بعد ساعات من استهداف مقاتلات التحالف بغارات مكثفة معسكراً للمليشيات الانقلابية أسفرت عن تدمير عدد من غرف العمليات، إضافة إلى مصرع العشرات إثر هذه الغارة التي قصمت ظهور الحوثيين في المديرية.
 
وفي التفاصيل، استهدفت مقاتلات معسكراً للمليشيات الحوثية "ذراع إيران في اليمن" بخمس غارات جوية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة وتم الإجهاز على عدد من التجمعات البشرية داخل المعسكر ومصرع العشرات من العناصر الحوثية التي كانت المليشيات تستعد لإرسالها كتعزيزات للجبهات القتالية في كتاف ضد القوات الحكومية.
 
الجدير بالذكر أن المليشيات الانقلابية تعاني من عمليات استنزاف واسعة في جبهة كتاف، حيث فقدت أحد قياداتها الميدانية البارزة بضربة جوية أسفرت عن مصرعه وجميع مرافقيه، إضافة إلى تدمير ثلاث أطقم وسيارة جيب كانوا يستقلونها أثناء عملية الاستهداف المباشر.
 
وتشهد جبهة كتاف مواجهات واشتباكات وقصفاً مدفعياً شبه يومي إلى جانب التحليق المستمر لمقاتلات التحالف فوق سماء المديرية.