الصفحة الرئيسية » الواجهة » العميد طارق صالح يؤكد على اهمية تعزيز دور السلطات المحلية في المديريات المحررة

العميد طارق صالح يؤكد على اهمية تعزيز دور السلطات المحلية في المديريات المحررة

09:27 2019/08/14

الحديدة - خبر للأنباء:

جدد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي على أهمية تعزيز دور السلطات المحلية في المديريات المحررة .

وقال خلال لقائه بقيادة السلطة المحلية في مديرية الخوخة اليوم الأربعاء،: إن "مديرية الخوخة تحتل أهمية بالغة في قلوب اليمنيين كونها تعد مرتكز انطلاق أبطال المقاومة المشتركة لتحرير مديريات الساحل الغربي من عصابة الكهنوتية الحوثية .

وأضاف : " اليوم نحن أمام مرحلة جديدة حيث تحظى مدينة الخوخة باهتمامنا الكبير في مختلف الجوانب، مبدياً استعداد المقاومة لتشكيل لجنة للنزول الميداني والقيام بالتخطيط الحضري للمدنية، لتجنيب البناء العشوائي ، وكذلك متابعة ربط شبكة الكهرباء "المخاءـ الخوخة".

وأكد العميد طارق صالح أن المقاومة الوطنية ستقدم الدعم والمساندة لتوفير الخدمات الضرورية المرتبطة بحياة المواطن كتوفير الكهرباء والمياه والتعليم والصحة.

وقال: "نحن ندعم ونساند جهود قيادة محافظة الحديدة وقد وجهنا بإخلاء المباني الحكومية وتسليمها لقيادة المحافظة لتمارس مهامها من مديرية الخوخة التي تمثل العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة.

وشدد قائد المقاومة على أهمية أن تكون مدينة الخوخة أنموذجا متميزا للعاصمة الؤقتة لمحافظة الحديدة، باعتبارها كانت وما تزال حاضنة لكل اليمنيين،مجدداً التأكيد على استكمال تحرير مدينة الحديدة وكل تهامة على طريق تحرير العاصمة صنعاء واستعادة الدولة المختطفة من قبل العصابة الحوثية الكهنوتية.

وقال: " القوات المشتركة ومن ضمنها المقاومة الوطنية مهمتها الرئيسة استكمال تحرير الأرض اليمنية من دنس الكهنوت الحوثي، وعلى السلطة الملحية في محافظة الحديدة والمجتمع الاضطلاع بدورهم الوطني المناط على عاتقهم وستكون القوات المشتركة سندا وعونا لهم دائما وأبداً.."

هذا وقد ناقش الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة باستكمال تطبيع الأوضاع الأمنية وكذا التجهيزات لعمل قيادة المحافظة من الخوخة، فضلا عن التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد.