الصفحة الرئيسية » الواجهة » عملية سريعة وخاطفة للقوات الحكومية تمكنها من الوصول لمشارف كتاف صعدة

عملية سريعة وخاطفة للقوات الحكومية تمكنها من الوصول لمشارف كتاف صعدة

12:57 2019/08/10

صعدة - خبر للأنباء - خاص:

لقي العديد من عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية، الجمعة 9 أغسطس /آب 2019م، مصرعهم وأصيب آخرون، إثر عملية خاطفة وسريعة للقوات الحكومية تمكنت من خلالها من الوصول لمشارف مركز مديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وأوضحت مصادر ميدانية لوكالة خبر، أن "القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف تمكنت من إحكام السيطرة الشاملة على سلسلة مرتفعات جبال "مسعود" الاستراتيجية والمطلة مباشرة على وادى الغول وجبال العُرف الواقعة على مشارف مركز مديرية كتاف.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هذه التقدمات الميدانية تأتي إثر عملية خاطفة وسريعة شنتها وحدات قتالية عالية التدريب على مواقع تمركز المليشيات الحوثية فوق سلسلة ما تبقى من المرتفعات الجبلية المحيطة بمركز المديرية.

وذكرت المصادر، أن العملية العسكرية الخاطفة أسفر عنها مصرع عدد من عناصر المليشيات وجرح آخرين واستمرت الاشتباكات لساعات وسط قصف مدفعي على مواقع المليشيات المتحصنة داخل وادي الفحلوين مع تحليق مكثف لمقاتلات التحالف العربي.

وتخوض القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف مواجهات واشتباكات عنيفة ضد المليشيات الحوثية محرزة تقدمات نوعية.