الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تكثف من خروقاتها في الحديدة

مليشيا الحوثي تكثف من خروقاتها في الحديدة

10:55 2019/07/21

الحديدة - خبر للأنباء:

كثفت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، الأحد 21 يوليو/تموز 2019، خروقاتها للهدنة الأممية بقصف مكثف على أحياء سكنية ومواقع المقاومة المشتركة والدفع بتعزيزات جديدة إلى مناطق التماس جنوب الحديدة، غربي اليمن.

وأكد الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة، أن بقايا جيوب المليشيات المدعومة إيرانياً والمتمركزة في مناطق نائية استهدفت بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الرشاشة الأحياء السكنية داخل مدينتي حيس والتحيتا، كما شنت قصفاً مدفعياً، وبقذائف آر بي جي صوب مواقع المقاومة المشتركة في الضواحي الشرقية لمركز مديرية الدريهمي.

وفي السياق رصدت المقاومة المشتركة تجمعات وتحركات مسلحة لبقايا جيوب المليشيات في منطقة المسلب شرق مدينة التحيتا وأخرى صوب منطقة الجاح من جهة مزارع الحسينية بمديرية بيت الفقيه، وفقاً لذات المصدر.

وأضاف إن بقايا جيوب المليشيات استهدفت بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة عيار 14:5 ومعدلات البيكا قرى المرازيق ومزارع النخيل في وادي الجاح، كما أطلقت أربع قذائف هاون صوب مواقع المقاومة المشتركة في ذات المنطقة.

ويتزامن التصعيد في المناطق المشار إليها مع تصعيد أكبر داخل مدينة الحديدة من قبل المليشيات المدفوعة إيرانياً للتنصل من مخرجات الاجتماع الثلاثي المشترك للجنة الرقابة الأممية المنعقد منتصف الأسبوع الماضي، والذي وضع نقاطاً جوهرية لإنقاذ اتفاق السويد.