الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيات الإخوان تعتدي على وكيلة محافظة تعز وتطردها من مستشفى الثورة

مليشيات الإخوان تعتدي على وكيلة محافظة تعز وتطردها من مستشفى الثورة

10:13 2019/07/21

تعز - خبر للأنباء - خاص:

أقدم مسلحون من عناصر الحشد الشعبي، الاحد 21 يوليو/تموز 2019، على طرد القائمة بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتورة إيلان عبدالحق والتي تشغل كذلك وكيلة المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن المسلحين أغلقوا العيادات الخارجية والإدارة العامة ومكاتبها والموارد البشرية والمالية، في ثاني حادث اقتحام لمسلحي الإخوان للمستشفى في الفترة الأخيرة.

وسبق للمليشيات الإخوانية اقتحام المستشفى في مايو الماضي والاعتداء على رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم ونائبه أحمد قحطان وعدد من موظفي المستشفى، فيما تقف السلطة المحلية أمام سطوة مسلحي الإخوان عاجزة عن فعل شيء، واكتفت حينها بتكليف وكيلة المحافظة إيلان عبدالحق بتسيير أعمال الهيئة قبل أن تتعرض هي الأخرى للطرد.

وتأتي حادثة طرد إيلان عبدالحق بعد يوم على طرد مليشيات الإخوان الدكتور عبدالرحيم السامعي، مدير مكتب الصحة، من المقر المؤقت لمكتب الصحة داخل مستشفى الثورة العام.

وبحسب المصادر، قامت المليشيات الإخوانية بطرد الدكتور عبدالرحيم السامعي من مكتبه، وتكسير الأبواب بعد رفض الأخير تمرير قرارات أصدرها نشوان الحسامي بختم مزور باسم هيئة مستشفى الثورة.

يشار إلى أن مليشيات الإخوان يتمركزون داخل مقر مستشفى الثورة العام منذ ثلاثة أشهر، ويرفضون توجيهات رسمية بالخروج من المستشفى إلى حين تنفيذ مطالبة بإقالة رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم غير المنتمي لتنظيمهم.

يأتي ذلك تواصلاً لمسلسل الفوضى الأمنية التي تشهدها مدينة تعز في ظل حكم وسلطة مليشيات الحشد الشعبي الإخواني والعصابات المسلحة التابعة للجماعة الإخوانية.