الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » القوات الحكومية تقترب من مركز كتاف صعدة والمعارك على أشدها

القوات الحكومية تقترب من مركز كتاف صعدة والمعارك على أشدها

04:24 2019/07/20

صعدة - خبر للأنباء - خاص:

معارك محتدمة لليوم الثالث على التوالي بين القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف والمليشيات الحوثية "ذراع إيران في اليمن" على تخوم مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، السبت 20 يوليو /تموز 2019، إن اشتباكات هي الأعنف تدور بين الجانبين واهتزت المنطقة جراء دوي الانفجارات القوية والمتتالية والتي تسمع إلى مسافات بعيدة بالتزامن مع تقدم نوعي للقوات الحكومية وتراجع كبير وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري للمليشيات الحوثية.

وفي التفاصيل، بينت المصادر، أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال "نجد الفارس" وكافة المرتفعات الجبلية المطلة مباشرة على منطقة وادي الفحلوين الملاصقة لمركز مديرية كتاف وسيطرت سيطرة نارية على الفحلوين بشكل كامل.

ووفقاً للمصادر، فإنه وبهذا الانتصار والتقدم تقترب القوات الحكومية من اقتحام مركز المديرية وإعلانها مديرية محررة من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران

وتخوض القوات الحكومية مواجهات شرسة واشتباكات عنيفة مع المليشيات الانقلابية منذ يوم الخميس وحتى اليوم، وهناك تقدم نوعي في مسرح العمليات القتالية وتراجع واضح للعناصر الإرهابية وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري للمليشيات.