الصفحة الرئيسية » الواجهة » المناضلة فائقة السيد تدعو للالتزام بوصايا الزعيم.. وفرع المؤتمر بمصر يكرمها بدرع الوفاء والتضحية

المناضلة فائقة السيد تدعو للالتزام بوصايا الزعيم.. وفرع المؤتمر بمصر يكرمها بدرع الوفاء والتضحية

11:50 2019/07/19

القاهرة - خبر للأنباء:
كرم فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر العربية، الخميس 18 يوليو/تموز 2019م، الأستاذة المناضلة فائقة السيد باعلوي، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، بدرع الوفاء والتضحية، في حفل تكريمي مهيب في العاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من قيادات اللجنة العامة والأمانة العامة واللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وجمع كبير من أعضاء وكوادر القطاع النسائي والشبابي لفرع المؤتمر بمصر.
 
بدأت فعالية التكريم بالسلام الجمهوري، تلى ذلك قراءة الفاتحة إلى روح الشهيدين الخالدين الزعيم علي عبدالله صالح وعارف عوض الزوكا ورفاقهما وشهداء الجمهورية والوطن..
 
كما ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن هذه المناسبة التي جسدت مقابلة الوفاء بمزيد من الوفاء.. حيث ألقى الدكتور جمال الحميري، رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر، كلمة رحب في مستهلها بالحضور، شاكراً لهم تفاعلهم ومشاركتهم الدائمة مع فعالية وأنشطة الفرع، ومرحباً بعميد مدرسة الوفاء المناضلة فائقة السيد باعلوي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.
 
وأكد أن الوفاء يقابل بالوفاء لبلقيس الحاضر، وأن هذا التكريم يصادف مع مناسبة عظيمة على قلب كل يمني هي ذكرى 17 يوليو يوم ميلاد ونهضة وطن يوم مسيرة العطاء الديمقراطية والإنجازات والتنمية والبناء والسمو والرفعة ليمن الجمهورية والوحدة.
 
كما ألقت الباحثة صباح عمران، كلمة عن القطاع النسوي. وتحدث ماجد الحمامي عن قطاع الشباب والطلاب المؤتمر الشعبي العام بمصر، وألقى عسكر حمود قصيدة شعرية عبرت في مجملها عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالمناضلة فائقة السيد وأدوارها الوطنية والتنظيمية التي ستظل عالقة في ذاكرة التاريخ النضالي لكل الأوفياء والشرفاء من أبناء شعبنا اليمني.
 
من جانبها ألقت الأستاذة المناضلة فائقة السيد، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، كلمة أكدت فيها أن هذا التكريم هو تكريم للوطن، موجهة خالص الشكر والثناء لفرع المؤتمر الشعبي العام بمصر على كل الجهود التي يبذلونها في سبيل القيام بمهامه الوطنية والتنظيمية على أكمل وجه، مشيدة بفرع المؤتمر بمصر كفرع نوعي خلال الفترة السابقة منذ العام 2011 كما كان يؤكد ذلك الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح والشهيد عارف الزوكا.
 
موجهة دعوتها لكل قيادة المؤتمر في الداخل والخارج للالتزام بخطى ووصايا الزعيم، رحمه الله.
 
عقب ذلك تقدم رئيس فرع المؤتمر بمصر الدكتور جمال الحميري -بحضور قيادة الفرع والقيادات الوسطية- بتسليم درعي الوفاء والتضحية المقدم من فرع المؤتمر الشعبي العام بمصر ومؤسسة يمن المستقبل للإعلام إلى الأستاذة المناضلة فائقة السيد باعلوي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.