الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تضيق على المستفيدين من أراضي ومباني الأوقاف بصنعاء بمضاعفة الإيجارات

مليشيا الحوثي تضيق على المستفيدين من أراضي ومباني الأوقاف بصنعاء بمضاعفة الإيجارات

12:55 2019/07/17

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

نفذت ميليشيا الحوثي الإرهابية حملة جديدة بحق المستفيدين من الأراضي والمباني المؤجرة التابعة لوزارة الأوقاف والإرشاد بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة خبر، إن قيادة مليشيا الحوثي بوزارة الأوقاف فرضت على المستأجرين منها مبالغ مالية تصل أضعاف ما كانوا يدفعونه سابقاً.

وأوضحت المصادر أن الكثير من المواطنين المستفيدين عجزوا عن توفير المبالغ الجديدة التي تحاول المليشيات فرضها عليهم، دون أن مراعاة للظروف المعيشية القاسية التي يعانيها السكان في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، نتيجة للحرب التي افتعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وبحسب المصادر، فإن المبالغ المضاعفة أثارت حالة سخط واستياء واسعين بين السكان، والذين أبدوا استغرابهم من تزايد تعسفات المليشيات وجباياتها غير القانونية في ظل الظروف المعيشية القاسية نتيجة مصادرتها لرواتب الموظفين بشقيهم المدني والعسكري منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

ولفتت المصادر أن من بين المستهدفين في الحملة عشرات الأسر من سكان المباني المؤجرة والتابعة لوزارة الأوقاف والذين هددتهم الميليشيات بالطرد، رغم أن لهم في هذه المباني أكثر من عشرين عاماً، ولا يملكون ملجأ أو مكاناً آخر للسكن.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات رفعت الإيجارات رغم علمها بعدم قدرة المواطنين على دفع الزيادة المفروضة عليهم بهدف استغلال قرار الزيادة كوسيلة ضغط فقط لإخراج السكان واستخدام المباني لأغراض خاصة أخرى بها.