الصفحة الرئيسية » محليات » الجوف.. توثيق ١٤٧٨٠ حالة انتهاك واتلاف نحو ١٥ الف لغم زرعتها المليشيات

الجوف.. توثيق ١٤٧٨٠ حالة انتهاك واتلاف نحو ١٥ الف لغم زرعتها المليشيات

07:39 2019/07/07

تعبيرية

الجوف - خبر للأنباء:
عقد مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف اليوم الأحد 7يوليو/تموز 2019 مؤتمرا صحفيا استعرض فيه نتائج عمليات الرصد والتوثيق لضحايا الألغام بالمحافظة منذ اندلاع الحرب وحتى العام الجاري 2019م.
 
وفي المؤتمر الذي عقد بمدينة الحزم، عاصمة المحافظة قال مدير مكتب حقوق الإنسان عبدالهادي العصار، أن جماعة الحوثي الارهابية قامت بزراعة الآلاف من الألغام في جميع أنحاء مناطق المحافظة التي تمكنت من السيطرة عليها خصوصا المناطق التي أجبرت فيها على الانسحاب والتراجع منها.
 
واكد أن فريق مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة تمكن من توثيق 14780 حالة انتهاك منها 190 حالة قتل و385 حالة إصابة وتشوهات وإعاقة وبتر وأكثر من 105 حالة تدمير للسيارات والممتلكات العامة، بالإضافة إلى التسبب في قتل أكثر من 100 من المواشي، ونزوح أكثر من 14000 حالة من أبناء المناطق التي زرعها الحوثيون بالالغام.
 
ونوه العصار ان محافظة الجوف لاتزال موبوءة بالألغام، بعد أن تم إتلاف نحو 15 ألف لغم مضاد للمركبــات والافراد وعبوات ناسفة وقذائف من قبل الفرق الهندسـية بالمنطقة بالتعاون مع مركز البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام والمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) فيما لايزال هناك الالاف من الألغام المطمورة تحت الارض في مناطق متفرقة بمحافظة بالمحافظة.