الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الغذاء العالمي وشركة وارتسلا يزوران ميناء عدن.. واتفاق على صيانة القاطرة البحرية وادي حطيب

الغذاء العالمي وشركة وارتسلا يزوران ميناء عدن.. واتفاق على صيانة القاطرة البحرية وادي حطيب

12:25 2019/06/27

عدن - خبر للأنباء:
زار وفد من مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2019،  محطة الحاويات في ميناء عدن بعد أيام على رفض مليشيا الحوثي استقبال سفينة مساعدات غذائية أرسلها البرنامج إلى ميناء الحديدة.
 
وأثناء الزيارة أكد محمد علوي امزربه رئيس مجلس إدارة ميناء عدن الاستعداد التام لتقديم كل الدعم الممكن والمطلوب لبرنامج الأغذية العالمي.
مضيفا أن إدارة الميناء تستشعر بأن دعمها لمنظمات الأمم المتحدة انما هو دعم ومساعدة لأبناء الشعب اليمني الذين يعانون جراء ما عصف بالبلد من ويلات الحرب جراء انقلاب المليشيات الحوثية.
 
بدوره أثنى القائم بأعمال مدير عام برنامج الأغذية العالمي في عدن السيد محمد علي على كل الجهود والدعم المبذول من إدارة وموظفي الميناء، موضحاً بأن ميناء عدن كان المنفذ الأساسي والرئيسي في استقبال شحنات الأغذية والمساعدات بمختلف أنواعها لأبناء الشعب اليمني.
 
وكان برنامج الأغذية العالمي كشف ،أمس الثلاثاء على لسان أحد مسؤوليه، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، منعت وصول شحنة أغذية كان سيستفيد منها نحو 100 ألف أسرة يمنية،.
 
مؤكداً أن مليشيا الحوثي منعت وصول أكثر من 8 آلاف طن من الدقيق أرسلها البرنامج إلى ميناء الحديدة.
ويتهم برنامج الأغذية العالمي مليشيا الحوثي بسرقة الغذاء من أفواه الجوعى واستغلال المساعدات في مناطق سيطرتها للتربح وتحويلها بعيداً عن المستحقين.