الصفحة الرئيسية » رياضة » كأس الأمم الأفريقية 2019: منتخب مصر في طريقه إلى ثمن النهائي

كأس الأمم الأفريقية 2019: منتخب مصر في طريقه إلى ثمن النهائي

10:34 2019/06/26

علاوة مزياني - فرانس24
سيكون المنتخب المصري أمام فرصة ضمان حضوره في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تجري على أرضه لغاية 19 يوليو/تموز، عندما يواجه نظيره الكونغولي الديمقراطي مساء الأربعاء على ستاد القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وكان زملاء محمد صلاح قد فازوا في الجولة الأولى على زيمبابوي 1-صفر، فيما خسر لاعبو المدرب فلوران إيبنغي أمام أوغندا 2-صفر.
 
من المرجح أن يكون المنتخب المصري أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 عندما يواجه الكونغو الديمقراطية الأربعاء عند الساعة العاشرة (الثامنة بتوقيت غرينتش) على ستاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية وما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
 
ويصل رصيد زملاء محمد صلاح في حال فازوا على "الفهود" إلى ست نقاط بعد أن تغلبوا يوم الجمعة الماضي في مباراة الافتتاح على زيمبابوي 1-صفر، ما سيفرش الطريق أمامهم لدور الـ16.
 
لكن جو الاستعدادات تعكر بعض الشيء على ما يبدو بعد أن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية إطلاق عارضة أزياء مصرية في تطبيق "إنستغرام" اتهامات بالتحرش اللفظي بها ضد أربعة من لاعبي المنتخب هم عمرو وردة وأيمن أشرف ومحمود حمدي وأحمد حسن.
 
ولم تتأكد صحة هذه الاتهامات لحد الساعة، إلا أن مدرب المنتخب المصري خافيير أغيري اضطر خلال المؤتمر الصحفي المعتاد عشية كل مباراة للإجابة عن أسئلة متصلة بهذه القضية، قائلا إن لا نية له لاستبعاد أي لاعب. وصرح المدرب المكسيكي: "لا توجد مشكلة بالنسبة لعمرو وردة"، مضيفا أن "الأمور السلوكية داخل الفريق ممتازة ومن سيخرج عنها سيكون مستبعدا".
 
وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع"، فإن رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية ورئيس اتحاد الكرةالمصري هاني أبو ريدة قد حضر "المنتخب المصري في ستاد الكلية الحربية مساء الثلاثاء لمساندة الفريق وتحفيز اللاعبين". و"طلب من أحمد المحمدي كابتن الفريق ضرورة ابتعاد كل نجوم المنتخب الوطني عن أية مؤثرات خارجية أو الانشغال بالسوشيال ميديا أو غيرها، والتركيز فقط على ضرورة إسعاد الشعب المصري بنتائج جيدة وأداء فني متميز".
 
ومهما كانت الأجواء داخل المنتخب المصري أو خارجه، ترشح المعطيات الرياضية زملاء صلاح للفوز على منافسهم، ليس فقط بحكم الجمهور وعامل الأرض بل أيضا وخاصة لرغبته في تحقيق أداء أفضل من أدائه السيء خلال مباراة الافتتاح أمام زمبابوي. وأقر أحمد المحمدي بذلك عندما قال للصحافيين إن "المنتخب تأثر نسبيا بضغوط مباراة الافتتاح، وإنه سيسعى لتحسين الأداء أمام الكونغو الديمقراطية.
 
وشدد المدرب خافيير أغيري: "نحن مستعدون.. كل اللاعبين جاهزون بدنيا وفنيا.. نأمل بأن نقدم أداء أفضل". وكشف أغيري أن ركيزة الدفاع أحمد حجازي المصاب في الرأس جاهز للمباراة.
 
من جانبه، قال مدرب الكونغو الديمقراطية فلوران إيبنغي إن المباراة أمام مصر مختلفة تماما (عن مباراة أوغندا)، مؤكدا أنه سيعتمد على فلسلفة "إن لن تكن قادرا على الفوز فلا تخسر".
 
وتجري المواجهة تحت إدارة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز.