الصفحة الرئيسية » الواجهة » "درونز" أمريكية تقتل قيادياً بارزاً في القاعدة وأربعة آخرين وسط اليمن

"درونز" أمريكية تقتل قيادياً بارزاً في القاعدة وأربعة آخرين وسط اليمن

09:38 2019/06/25

عدن - خبر للأنباء:

أكدت مصادر محلية مقتل قيادي بارز في تنظيم "القاعدة بجزيرة العرب" وأربعة عناصر آخرين من التنظيم الإرهابي في ثلاث غارات شنتها، اليوم الثلاثاء، طائرة أمريكية بدون طيار "درونز" في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم، أن "طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، نفذت ثلاث غارات على عناصر التنظيم أثناء تواجدهم في إحدى تلال عزلة الجماجم بمنطقة طياب بمديرية ذى ناعم في البيضاء.

وذكرت أن الغارة، أسفرت عن مقتل 5 عناصر هم: الخضر الطيابي، عبدالرحمن الطيابي، سالم الوحيشي، على عبده الوحيشي، وشخص خامس يدعى الملاحي.

وأكدت المصادر أن الخضر الطيابي يعد من أبرز عناصر التنظيم الإرهابي فى منطقة طياب.

وتعد محافظة البيضاء من أبرز معاقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي تصنفه واشنطن بأخطر فروع التنظيم في العالم.

وعادة ما تستخدم الولايات المتحدة بين فترة وأخرى الطائرات من دون طيار لتعقب المشتبه بأنهم متشددو القاعدة في مناطق اليمن النائية القاحلة يقول مسؤولون أمريكيون إنها حملة لإضعاف قدرات الجماعة على تنسيق هجمات في الخارج.

وتمكنت الضربات الجوية الأمريكية من قتل قيادات بارزة في التنظيم التي تتواجد في محافظات، أبين، حضرموت، شبوة، البيضاء، مأرب، الجوف، والبيضاء.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية "القاعدة في جزيرة العرب" أخطر فروع التنظيم الإرهابي في العالم.

كان الجيش الأمريكي أواخر العام الماضي قال إنه نفذ 176 ضربة جوية بواسطة طائرات بلا طيار "درونز" ضد تنظيم القاعدة في اليمن جنوب شبه الجزيرة العربية وذلك خلال عامي 2017 و2018، قتلت خلالها 300 يمنيا.

وأطلقت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ مطلع العام 2017، حملة قوية ضد فرع تنظيم القاعدة في اليمن، وشنت الولايات المتحدة عشرات الهجمات على التنظيم المتشدد باستخدام الطائرات والطائرات بلا طيار، فيما وصف مسؤولون أمريكيون بأنها حملة لإضعاف قدرة التنظيم على التنسيق لهجمات في الخارج.

يذكر أن العام 2017 شهد أكبر عدد من الضربات الأمريكية الجوية ضد التنظيمات الإرهابية في اليمن، حيث بلغت 131 ضربة منها 125 ضد "القاعدة" و6 ضد "داعش"، وذلك بعدما كان الرقم الأكبر من الضربات في عام 2016 بعدد 44 ضربة.