الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة بحكومة الحوثي القيادي المؤتمري أمين جمعان يقدم استقالته من منصبه

أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة بحكومة الحوثي القيادي المؤتمري أمين جمعان يقدم استقالته من منصبه

12:28 2019/06/17

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

أعلن أمين جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء، تقديم استقالته في وجه مليشيات الحوثي.

وأكد القيادي المؤتمري أمين محمد أحمد جمعان، في بيان استقالته الصادر عنه، حصلت وكالة خبر على نسخة منه، مخاطباً أعضاء المجلس المحلي بأمانة العاصمة، أنه آثر تقديم استقالته برغبة شخصية خالصة لوجه الله أساسها تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

وأكدت مصادر محلية مسؤولة لوكالة خبر، أن عدداً من قيادات السلطة المحلية في العاصمة صنعاء ومديرياتها أعلنت تضامنها الكامل مع أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان، وقدمت استقالات جماعية في وجه قيادة الميليشيات.

وأرجعت المصادر، تقديم أمين جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء استقالته مع عدد من القيادات السلطة المحلية، نظراً للتجاوزات التي تقوم بها المليشيات الحوثية والتي تتعدي على قانون السلطة المحلية والدستور وعملية التجريف للوظيفة العامة واستمرار حوثنة أمانة العاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن قرارات الاستقالة تأتي بعد إصدار الميليشيات قراراً بتغيير عدد من وكلاء أمانة العاصمة صنعاء المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام بآخرين من الموالين لها الذي لا يملكون أدنى خبرة أو كفاءة.

الجدير بالذكر أن أمين جمعان، أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء يشغل أيضا منصب نائب أمين العاصمة.