الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تقدمات واسعة للقوات المشتركة بالضالع ومعارك أكثر سخونة على وقع دخول قوة جديدة

تقدمات واسعة للقوات المشتركة بالضالع ومعارك أكثر سخونة على وقع دخول قوة جديدة

11:18 2019/06/16

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

أحرزت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني بمحافظة الضالع، الأحد 16 يونيو /حزيران 2019، تقدماً في معظم الجبهات.

ومن المتوقع أن تشهد جبهة الضالع، خلال الأيام القادمة، تصعيداً كبيراً على وقع دخول قوة جديدة من ألوية الصاعقة رسميًا ساحة المعارك.

وفي تفاصيل المعارك، ذكرت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن القوات المشتركة والحزام الأمني والمقاومة الجنوبية اقتحموا تباب الزبيريات الثلاث غربي قعطبة.

وبينت، أن القوات من اللواء 83 مدفعية وبإسناد وحدات عسكرية في جبهة غلق شنت، فجر الأحد، هجوماً مضاداً، وتمت السيطرة على بعض التباب والمواقع التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الحوثية.

وتم خلال الهجوم قتل وجرح وأسر العديد من عناصر الميليشيات الحوثية، واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر. وتم التنكيل بميليشيا الحوثي وتلقت ضربات موجعة.

وعن مستجدات معركة اليوم في هجار وجبل صامح وأطراف باب غلق شمال غرب قعطبة، كشفت المصادر أنه تم صد وكسر الزحف الواسع الذي كانت قد أقدمت عليه المليشيات الحوثية عند منتصف الليل، والذي استمرت المواجهات فيه حتى وقت ظهر اليوم.

وبهجوم مضاد قامت به مقاومة أبناء مريس بمساندة بعض الوحدات العسكرية تم دحر المليشيات والسيطرة على ثلاثة مواقع استراتيجية، وتكبيدها خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

إلى ذلك، دخل اللواء الخامس صاعقة مسرح العمليات العسكرية ونفذ أول عملية ناجحة.

وقالت المصادر، إن قوة من اللواء الخامس صاعقة نفذت أول عملية عسكرية ناجحة لها منذ دخول اللواء مسرح العمليات العسكرية في جبهات الضالع.

وشنت قوة من الكتيبة الأولى التابعة للواء الخامس صاعقة هجوماً مباغتاً على موقع القفلة بمنطقة شخب غربي قعطبة، وتمكنت من قتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثي وأسر آخرين، كما غنمت أسلحة خفيفة ومتوسطة.

ويعد اللواء الخامس صاعقة أحد الألوية العسكرية التي تم تشكيلها مؤخراً، ويقوده العميد يوسف الحكم المعروف بأبو ماجد.

وبشأن جبهات مريس الرّفقَة - باب غَلق -هِجَار، فإن "معارك شرسة ونارية شهدتها منذ الساعة 12:00 منتصف الليل، تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وسلاح المدفعية في القطاع الغربي لجبهة مريس.

وتحاول المليشيات الحوثية وباستماتة الصعود باتجاه أطراف جبال مريس الغربية من اتجاه قيعان هجار وحدود باب غلق الشمالية الغربية، لكن المقاومة تمطرهم من على الجبال بمختلف الأسلحة.