الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » محمد بن سلمان: لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا

محمد بن سلمان: لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا

12:43 2019/06/16

الرياض - خبر للأنباء:

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، إن "المملكة لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا".

وأكد أن "المملكة لا تريد حرباً في المنطقة، لكنها لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبها وسيادتها ووحدة أراضيها"، مشددا على أن الرياض ستتعامل مع أي تهديد لمصالحها الحيوية.

وقال محمد بن سلمان لـ"الشرق الأوسط": "دعمنا الجهود كافة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية لكن للأسف ميليشيا الحوثي تقدم أجندة إيران على مصالح اليمن وشعبه... ولا يمكن أن نقبل في المملكة بوجود ميليشيات خارج مؤسسات الدولة على حدودنا ".

وأشار ولي العهد إلى أن النظام الإيراني لم يحترم وجود رئيس الوزراء الياباني ضيفا في طهران، وقام أثناء وجوده بالرد عمليا على جهوده بالهجوم على ناقلتين إحداهما عائدة لليابان.

ولفت ان إيران كانت تراهن على سياسة فرض أمر واقع عبر السلاح في الدول العربية وللأسف لم يتصد المجتمع الدولي آنذاك لنهجها التوسعي والطائفي.

النص الكامل لحوار ولي العهد السعودي مع صحيفة "الشرق الأوسط"

وأكد بن سلمان بأن أمن السودان واستقراره يهم المملكة كثيرا، موضحا أن الرياض ستستمر في موقفها الداعم للسودانيين في مختلف المجالات حتى يصل البلد إلى ما يستحقه من رخاء وازدهار وتقدم.

وقال ولي العهد السعودي، ان الاضطرابات في المنطقة مصدرها هو التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة والإخوان المسلمين وسياسات النظام الإيراني الراعي الأول للإرهاب والتطرف.