الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تفاصيل مصرع عشرات الحوثيين بعد ساعات من مقتل قيادي بارز بكتاف صعدة

تفاصيل مصرع عشرات الحوثيين بعد ساعات من مقتل قيادي بارز بكتاف صعدة

06:43 2019/06/14

صعدة - خبر للأنباء - خاص:
أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة، الجمعة 14 يونيو /حزيران 2019، بمصرع العشرات من العناصر الإرهابية التابعة للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران باستهداف مباشر من إحدى مقاتلات التحالف، بعد ساعات من مقتل قيادي بارز.
 
وقالت المصادر لوكالة "خبر"، إن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف تجمعات لمليشيا الحوثي في منطقة جنوب العاديات القريبة من مركز مديرية كتاف، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم.
 
وتدور اشتباكات متقطعة بين القوت الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف بمحافظة صعدة والمليشيات الحوثية الإيرانية في هذه الجبهة وعديد جبهات.
 
ويأتي هذا بعد ساعات من مصرع القيادي الحوثي "الوشلي" مع عدد من العناصر الانقلابية في كتاف.
 
وفي التفاصيل، لقى القيادي في صفوف المليشيات الحوثية الانقلابية العميد حمزة محمد اسماعيل الوشلي والمكنّى "أبو عايش"، مصرعه وإلى جانبه العديد من العناصر الحوثية، أثناء قصف مقاتلة للتحالف لأحد المخابئ السرية للمليشيات داخل أحد الجروف الجبلية بالقرب من مركز مديرية كتاف.
 
وأشارت المصادر إلى أنه "تم سحب جثته وإلى جانبه العشرات من جثث المليشيات من قبل الحوثيين ودفن في مدينة ذمار".
 
ويأتي مصرع القيادي الوشلي ضمن قائمة كبيرة من القيادات الحوثية التي لقيت مصرعها في جبهة كتاف من قبل القوات الحكومية بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف بصعدة.
 
وكانت القوات الحكومية أعلنت خبر مصرع الوشلي في وقت سابق إلى جانب العديد من المواقع الإخبارية الموالية للحكومة.. كما اعترفت المليشيات بمصرعه عبر وسائلها الإعلامية.
 
وكانت المصادر قالت، إن عدداً من العناصر الإرهابية التابعة للمليشيات الحوثية "الذراع الإيرانية في اليمن"، لقوا حتفهم أثناء استهدافهم من قبل إحدى مقاتلات التحالف في منطقة العاديات والمسمى "نجد الفارس" القريبة من تخوم مركز مديرية كتاف.