الصفحة الرئيسية » محليات » الإرياني: الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها يؤكد مجدداً الدعم الإيراني

الإرياني: الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها يؤكد مجدداً الدعم الإيراني

06:25 2019/06/12

عدن - خبر للأنباء:

أكد وزير الإعلام، معمر الإرياني، الأربعاء 12 يونيو /حزيران 2019، أن الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها يؤكد من جديد الدعم الإيراني.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات، رصدتها "خبر" للأنباء، "ندين ونستنكر بشدة استهداف المليشيا الحوثية لمطار أبها المدني والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم يمنيون".

وأضاف، "الهجوم الإرهابي يؤكد من جديد الدعم الإيراني للمليشيا واتخاذها أداة لتنفيذ أجندتها ورغباتها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاولة تخفيف الضغوط الدولية عليها".

وشدد على أن "الاستهداف الارهابي لمطار ابها بصاروخ كروز "جريمة حرب" تؤكد استمرار نظام طهران في تزويد المليشيا الحوثية بالصواريخ الباليستية والأسلحة النوعية، وانتهاجها سياسة تصعيد الصراع بالمنطقة في تحدٍ سافر لدعوات التهدئة، ودون اكتراث للمخاطر المترتبة على أمن واستقرار المنطقة والعالم أجمع".

ولفت إلى أن "الهجوم الصاروخي على مطار أبها، والذي تم تنفيذه تحت إشراف خبراء إيرانيين، يؤكد خطورة المشروع الإيراني في اليمن ومساعيه لتحويل الأراضي اليمنية ساحة لتنفيذ أجندة إيران التخريبية ومنصة لاستهداف دول الجوار وتهديد مصادر الطاقة وممرات التجارة الدولية وإقلاق الأمن والسلم الدوليين".

وقال "على اليمنيين بمختلف انتماءاتهم وأطيافهم إدانة هذا الهجوم الإرهابي وإدراك خطورة مساعي نظام إيران وأدواتها القذرة "المليشيا الحوثية" في الإضرار بمصالح اليمن والملايين من المغتربين في المملكة الذين تمثل تحويلاتهم الرافد الأساسي للاقتصاد الوطني، والإساءة لسمعة اليمن أمام العالم".