الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » صندوق ابين يستعد لصرف تعويضات المرحلة الثانية ويضيف لودر للمتضررين

صندوق ابين يستعد لصرف تعويضات المرحلة الثانية ويضيف لودر للمتضررين

05:26 2014/03/16

أبين - خبر للأنباء:

يستعد صندوق اعمار محافظة ابين لصرف تعويضات المرحلة الثانية للمتضررين من ابناء محافظة ابين جراء الحرب التي شهدتها المحافظة بين الجيش وتنظيم القاعدة منتصف العام 2011م واستمرت عاما كاملا .

وناقش مجلس ادارة الصندوق في اجتماعه، الاحد، برئاسة رئيس الحكومية محمد سالم باسندوة، محضر خلاصة النتائج والمعالجات المقترحة والتي توصل إليها اجتماع الطرفين بشان مناقشة الحالات التي تضمنتها الكشوفات المرفوعة لوزارة المالية المتعلقة بحصر الحالات والمتغيرات التي طرأت عليها أثناء عملية الصرف، ليتسنى على ضوء ذلك البدء في صرف تعويضات المرحلة الثانية للمتضررين من أبناء محافظة ابين جراء أعمال الإرهاب والتخريب التي شهدتها المحافظة.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) ان مجلس إدارة الصندوق اقر إضافة نتائج الحصر للمنازل والمزارع المتضررة في مديرية لودر بمحافظة ابين الى قاعدة البيانات للمشمولين بالتعويضات، والتي سقطت عن طريق الخطأ في الكشوفات المعتمدة لصرف التعويضات.

وبحث مجلس إدارة الصندوق المنح والقروض المخصصة من شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة، لإعادة الإعمار في محافظة ابين، واليات حشد الدعم والتمويلات من المانحين للإسهام في تعزيز جهود الحكومة في هذا الجانب، بما في ذلك تنفيذ دراسات الجدوى وفق المعايير العالمية للحصول على التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع اعادة الإعمار.

وكلف مجلس إدارة الصندوق وزير التخطيط والتعاون الدولي عضو مجلس الإدارة بعقد اجتماع مشترك للإدارة التنفيذية لصندوق اعادة الإعمار بمحافظة ابين والصندوق الاجتماعي للتنمية، للاتفاق على الترتيبات الخاصة باستخدام المنحة المالية المقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 25 مليون دولار، للإسهام في تمويل دعم أعمار وإنشاء وإعادة تأهيل مشاريع البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والمباني الإدارية في محافظة ابين، والتي سيتم تنفيذها عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأكد الاجتماع على أهمية دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشاريع اعادة الإعمار وبحسب المعايير الدولية المعتمدة، وكذا ضرورة انتهاج الشفافية بما يعزز الثقة في آلية عمل الصندوق ويساهم في جذب المانحين لمساند جهود الحكومة الرامية إلى اعادة الإعمار وتعويض المتضررين من أبناء محافظة ابين بشكل كامل والتسريع بهذه العملية، وتحقيق الأهداف التي أنشئ من اجلها الصندوق.