الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » منها 11 موقعاً.. محاور التقدم وأماكن سيطرة المقاومة الجنوبية والمشتركة بجبهات الضالع "أسماء وتفاصيل"

منها 11 موقعاً.. محاور التقدم وأماكن سيطرة المقاومة الجنوبية والمشتركة بجبهات الضالع "أسماء وتفاصيل"

02:25 2019/05/25

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

أعلنت مصادر عسكرية بمحافظة الضالع، فجر السبت 25 مايو /أيار 2019، بأن "قوات المقاومة الجنوبية والمشتركة تمكنت من إحكام سيطرتها على 11 موقعا عسكريا من حمر إلى باب غلق وهجار خلال الساعات الماضية".

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر محلية لوكالة "خبر" للأنباء، بأن قيادة الجيش والعمالقة ومختلف تشكيلات المقاومة المشتركة المسنودة بالقوات الحكومية بجبهة مريس أعلنت إحكام سيطرتها على أحد عشر موقعا عسكريا في السلسلة الجبلية الممتدة من قرية حمر وحتى قرى هجار والمواقع المطلة على هجار.

وبحسب المصادر، فإن أسماء المواقع المحررة، والتباب التي تم السيطرة عليها هي "سدر، يمر، غول زيد، غول الحاج علي، لكمة ثعلان، غول الدواب، تباب دبيان، وادي دبيان، قرن الزريبة، مقاسم عصيد، تبة خزان شخب".

وبينت المصادر، أن العملية التي جرى تطهير المواقع المذكورة شاركت فيها وحدات عسكرية مختلفة فمن الميسرة تقدمت قوات الحزام الأمني والعمالقة والمقاومة المشتركة حيث تمت مهاجمة مواقع المليشيات هناك في معسكر العللة باتجاه قرية شخب، ومن الميمنة تقدمت قوات اللواء 83 مدفعية، وهناك تم تحرير العديد من المواقع".

وتابعت: "أما اللواء الرابع احتياط فقد اسندت إليه مهمة التقدم في القلب والوسط وعلى إثرها جرى تحرير عدة مواقع في القلب من تبة الدفاع ودار السقمة باتجاه تبة الخزان شخب وحتى وادي دبيان".

وبشأن الخسائر، أشارت المصادر إلى "تدمير آليات للمليشيات وإغتنام مدفع 120 وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكميات كبيرة من الذخائر ".

ولفتت إلى أنه" تم أسر سبعة من عناصر المليشيات فيما لقي العشرات منهم مصرعهم وأصيب آخرون خلال المواجهات ".

وكان مصدر عسكري، أكد أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على أكثر من 7 مواقع وجبال وتطهير منطقة القفلة في المحور الشمالي لقعطبة ولا يزال التقدم مستمرا.