الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » التفاصيل الكاملة لهجوم المليشيات الحوثية على منزل اللواء السقاف (أسماء + وثيقة)

التفاصيل الكاملة لهجوم المليشيات الحوثية على منزل اللواء السقاف (أسماء + وثيقة)

11:55 2019/05/17

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كشفت مصادر عسكرية عن التفاصيل الكاملة ودوافع مليشيات الحوثي لاستهداف منزل اللواء عبدالحافظ السقاف بالعاصمه صنعاء فجر الجمعة، والذي جاء ضمن عملية انتقامية لدوره في فضح عبث وفساد قيادات المليشيات.

واكدت المصادر ان المليشيات قررت مهاجمة منزل السقاف نظرا لدوره في ايقاف عبث وفساد قيادات مليشاوية حوثية ونهبهم ممتلكات المواطنين وتسببه بفقدان مصالحهم في محافظة اب.

وتعرض منزل السقاف بحي حدة بالعاصمة صنعاء فجر اليوم لمحاولة اقتحام من خلال حملة عسكرية حوثية تتكون من عشرة اطقم من الشرطة العسكرية والنجدة واخرى بقيادة شخصيات حوثية.

وكشفت المصادر لوكالة خبر عن عدد من القيادات الحوثية المتورطة في مهاجمة منزل السقاف يتزعمها ابو مالك الصقري قائد الشرطة العسكرية وابو كاظم مداعس المسؤول الامني السابق لمحافظة اب بالاضافة الي ابراهيم الشامي الذي يعمل الان قائد لواء عسكري في الحدود، والذي عين بهذا المنصب تكريما له بعد تورطه بقضايا نهب وفساد خلال فترة عمله السابق في الجانب الامني في اب مع المدعو ابو كاظم.

واشارت المصادر الى ان الجهات الامنية بمحافظة اب بقيادة اللواء عبدالحافظ السقاف سبق ان ضبطت المدعو ابراهيم الشامي بموجب حكم قضائي صادر ضده بعد ادانته في قضية سرقة سيارة "لكزز" اضافة الي تورطه في عدد من القضايا ونهب ممتلكات المواطنين وقضايا فساد عديدة.

ونوهت المصادر الي ان اللواء السقاف وبعد ضبطه للشامي تعرض لهجوم عنيف من بعض قيادات المليشيات وتم تهديده بانه يقوم بحبس "المجاهدين".

واكدت المصادر ان هذه المجموعة المتورطة في مهاجمة منزل السقاف بصنعاء سبق ان هاجمت ادارة امن محافظة اب من خلال مجاميع مسلحة يتزعمها صالح حاجب ابو مالك الصفر وابو كاظم وهي نفس الشخصيات المتورطة في الهجوم علي منزل اللواء عبدالحافظ السقاف فجر الجمعة.