الصفحة الرئيسية » الواجهة » مصادر لـ"خبر": لجنة حوثية للإشراف على شركة اتصالات وإجازة مفتوحة لموظفي الشركة

مصادر لـ"خبر": لجنة حوثية للإشراف على شركة اتصالات وإجازة مفتوحة لموظفي الشركة

10:29 2019/05/08

الصورة ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

أكدت مصادر مسؤولة أن مليشيات الحوثي أغلقت مبنى شركة سبأفون للاتصالات بالعاصمة صنعاء منذ ثلاثة أيام، على خلفية تدخلات حوثية بالإشراف على الإدارة العامة للشركة في إطار مساعي الجماعة للسيطرة على قطاع الاتصالات.

وأفادت المصادر وكالة خبر، أن لجنة حوثية، من محكمة الضرائب، نزلت إلى الإدارة العامة للشركة للإشراف على مصروفات الشركة بناءً على حكم قضائي صادر عن محكمة الضرائب الحوثية، والتي قضت بالحجز التحفظي على أموال الشركة وأرصدتها.

وأشارت المصادر إلى أن نزول اللجنة الحوثية إلى الإدارة العامة للشركة بعدما فشلت التفاهمات بين إدارة الشركة مع الجانب الحوثي والتي اشترطت خلالها المليشيات مبالغ باهظة على سبأفون لتجاوز نهج حوثي حتمي بالسيطرة على شركات الاتصالات.

ونوهت المصادر إلى أن الإدارة العامة للشركة وبناءً على هذه المستجدات أعطت أغلبية موظفي الشركة إجازة مفتوحة منذ ثلاثة أيام، باستثناء الكول سنتر وخدمات المبيعات، وبانتظار قرار الإدارة للعودة إلى العمل بعد حل القضية مع المليشيات الحوثية.

وكانت محكمة تابعة للحوثيين في صنعاء بناءً على طلب من مصلحة الضرائب أمرت بحجز أموال شركة "سبأفون للهاتف الخليوي" المنقولة وغير المنقولة، وإيراداتها وأرصدتها لدى المصارف والشركات ووكلائها تحت ذريعة ديون ضريبية مستحقّة قدرها 2.114 مليار ريال.