الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » البطاقة الإلكترونية جديد المليشيا لنهب رواتب الموظفين.. منتسبو الضرائب يرفضون استلامها والحوثيون يهددون

البطاقة الإلكترونية جديد المليشيا لنهب رواتب الموظفين.. منتسبو الضرائب يرفضون استلامها والحوثيون يهددون

02:15 2019/04/27

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
رفض عدد من موظفي مصلحة الضرائب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، استلام البطاقة الإلكترونية التي فرضتها المليشيات على الموظفين بديلاً عن الراتب.
 
وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن إبراهيم الشامي، رئيس مصلحة الضرائب المعين من قبل الحوثيين، أصدر توجيهات للمالية باعتماد البطاقة الالكترونية بدلاً عن العملة الورقية كرواتب ومكافآت للموظفين.
 
وأضافت المصادر إن القرار لاقى استياءً واسعاً ورفضاً قاطعاً من الموظفين، الذين قاموا بالاحتجاج وجمع توقيعات لرفض استلام البطاقة الالكترونية.
 
وبحسب المصادر فإن الحوثيين هددوا باعتقال الموظفين الرافضين لاستلام البطاقة الالكترونية التي تسعى المليشيا لاستبدالها بالعملة الورقية واتخاذ إجراءات عقابية بحقهم وتوقيفهم عن العمل.
 
وأشارت إلى أن الموظفين الرافضين لاستلام البطاقة الالكترونية أكدوا بأنها لا تفي بالمتطلبات الأساسية لهم ولا تغطي احتياجاتهم والتزاماتهم المعيشية.
 
وتهدف ميليشيا الحوثي من خلال البطاقة الإلكترونية لنهب ومصادرة رواتب الموظفين لصالح شركات وتجار تابعين لقيادات عليا في ميليشيا الحوثي.