الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تواصل تجنيد النساء

مليشيا الحوثي تواصل تجنيد النساء

12:21 2019/04/24

صنعاء - خبر للانباء:
تواصل مليشيا الحوثي الارهابية, عمليات تجنيد واسعة، تستهدف النساء والفتيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك للقيام بمهمات عسكرية وأمنية متنوعة.
 
وبحسب تقارير اعلامية، فقد وصل عدد “الزينبيات” (المجندات الحوثيات) إلى أكثر من 4 آلاف امرأة، تلقين تدريباتهن بدورات عسكرية على أيدي خبراء وخبيرات من إيران ولبنان والعراق في صعدة وصنعاء وذمار وعمران.
 
وأوضحت أن معلومات حصلت عليها, كشفت عن وجود 10 كتائب وفرق وتشكيلات رئيسية، أبرزها كتائب “الزينبيات”، ومجموعة “الهيئة النسائية”، وفرقة “الوقائيات الاستخباراتية”، إلى جانب 8 أقسام وفصائل تخصصية.
 
وأضافت أن هذه الكتائب تخضع لإشراف زوجات وبنات وشقيقات قيادات حوثية، والبعض الآخر تحت إشراف قيادات نسائية تنتمي لسلالة زعيم الجماعة.
 
وأكدت المعلومات أن نحو 15 قيادية حوثية من مشرفات المجموعات النسائية تلقين بالسابق تدريبات في إيران على يد قيادات عسكرية نسائية تنتمى للحرس الثوري الإيراني.
 
وخلال عدة احتجاجات نسوية شهدتها صنعاء، قمعت فرق “الزينبيات” المظاهرات برفقة أطقم وعناصر من الميليشيات، واعتدت على المشاركات، واعتقلت عدداً منهن، وتعدى الأمر لاختطاف مئات منهن.
 
وكانت تقارير حقوقية يمنية كشفت عن جرائم “الزينبيات” الحوثيات بحق نساء اليمن، وأشارت إلى انتهاكات واسعة قامت بها الكتائب بحق آلاف اليمنيات، تنوعت بين التعذيب والتنكيل والاختطاف والتحرش والقتل.
 
كما أشار تقرير آخر لمنظمة “رايتس رادار” الحقوقية إلى ارتكاب الميليشيات الحوثية لنحو 20 ألف حالة انتهاك ضد اليمنيات طيلة الثلاث السنوات الماضية.