الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » البرلماني عبده بشر: الحوثيون يتعمدون تجويع الكادر الوظيفي ولديهم سيولة نقدية تصل الى 100 مليار ريال

البرلماني عبده بشر: الحوثيون يتعمدون تجويع الكادر الوظيفي ولديهم سيولة نقدية تصل الى 100 مليار ريال

09:23 2019/04/24

صنعاء - خبر للانباء:
اتهم البرلماني في صنعاء عبده بشر مليشيات الحوثي بتعمد تجويع الكادر الوظيفي والعسكري وأبناء الشعب اليمني وعدم صرف مرتباتهم رغم وجود مبالغ سيولة نقدية تحت أيديهم في البنك المركزي صنعاء وفروعه في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم تصل إلى 100 مليار ريال ما يكفي لصرف مرتبات الموظفين لـ 5 أشهر.
 
وقال البرلماني عبده بشر على صفحته في الفيس بوك إن البنك المركزي صنعاء يوجد فيه سيولة نقدية مبلغ ٥٥ مليار ريال وفرع البنك في ذمار ٢٠ مليار ريال وفي إب ١٢ مليار ريال، وفي فرع البنك المركزي بحجه ٢ مليار ريال وفي فرع البيضاء ٢ مليار ريال وفي فرع المحويت ١.٥ مليار ريال، وفي فرع البنك بعمران ٣ مليار ريال، فضلا عن توفر سيولة أخرى تحت إمرة الحوثيين في المحافظات من 6 إلى 7 مليار ريال.
 
وأضاف بشر إن هذه المبالغ التي تصل قرابة مائة مليار ريال موجودة نقدا، فلماذا تجويع الكادر الوظيفي والعسكري وأبناء الشعب وعدم صرف مرتباتهم رغم الوعود والالتزامات.
 
واشار بشر الى ان المليشيات الحوثية تتلذذ بمعاناة الناس، مؤكدا ان المرتبات المطلوبة شهريا لا تتجاوز ٢١ مليار ريال تدخل فيها حصة من وصفهم بـ"السرق والنافذين" .. مضيفا بالقول انه "بعد هذا مطلوب منا السكوت.. اف لكم ولما تصنعون ".
 
وخاطب البرلماني عبده بشر المليشيات الحوثية بقوله" الم تسمعوا كلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه حين قال (من طلب الخراج دون عمارة اهلك البلاد والعباد ولم يستقم حكمه الا قليلا).
 
وقال بشر ساخرا من اعلان المليشيات الحوثية وزعيمها إطلاق ما سموه رؤية وطنية واقتصادية ، "اسلمونا اذاكم واصرفوا مستحقات الناس ليعيشوا مع اسرهم".
 
ودعا النائب المتواجد في صنعاء المليشيات الحوثية إلى رفع الظلم وإطلاق المحتجزين والمختطفين والمخفيين قسرا والكف عن مخالفة واختراق الدستور والقانون.
 
ووصف بشر الحوثيين بالسفهاء وذكر الدعاء الذي يقول "اللهم ارفع غضبك عنى ولا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا إنك قريب مجيب الدعوات ".