الصفحة الرئيسية » رياضة » الهلال ينتزع صدارة الدوري السعودي مؤقتا بعد فوزه الصعب على الأهلي

الهلال ينتزع صدارة الدوري السعودي مؤقتا بعد فوزه الصعب على الأهلي

12:51 2019/04/13

الرياض - خبر للأنباء:
صعد الهلال لصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (مؤقتا) بعد فوزه الصعب على الأهلي، بهدف دون رد، في كلاسيكو الجولة الـ27 من المسابقة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
 
وسجل الهدف الوحيد ألبرتو بوتيا، في الدقيقة 43.
 
الفوز رفع رصيد الهلال إلى 63 نقطة في الصدارة متقدما على النصر بنقطتين، ليشعل كلاسيكو السبت بين النصر والاتحاد، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 46 نقطة، في المركز الخامس.
 
شوط أزرق
 
بادر الهلال سريعا بالهجوم، فسنحت له فرصتين في أول 5 دقائق، كشفت نواياه مبكرا، وحاول الأهلي امتصاص اندفاع منافسه والاعتماد على المرتدات، ولعب العرضيات، دون خطورة تذكر.
 
بعد مرور ربع ساعة بسط الهلال سيطرته مركزا على الاختراق من الجانبين، فزادت الخطورة الزرقاء، قابلها صمود قوي لدفاع الأخضر، وكاد سانشيو أن يباغت المعيوف بتسديدة قوية في الدقيقة 21، ورد إدواردو بعد دقيقة بتسديدة في الدفاع.
 
تنبه فوساتي لخلل في متوسط دفاع الضيوف، فأوعز للاعبيه باستغلاله، فظهر السومة، بعد نصف ساعة وسجل عبدالفتاح عسيري هدفا ألغي بداعي التسلل.
 
كانت الدقيقة 38 نقطة تحول، إذ بعثر يوسف الحربي، أوراق المضيف بنيله البطاقة الحمراء، ليبادر مدربه بسحب عسيري والزج بنوح الموسى، لشغل محور الارتكاز.
 
وسجل بوتيا، هدف التقدم للهلال في الدقيقة 43، وضاعت بعدها 3 فرص خطيرة للضيوف وعلى وقع الهدف الوحيد انتهى هذا الشوط.
 
محاولات أهلاوية
 
تواصل الامتداد الأزرق نحو مرمى العويس، مشكلا خطورة كبيرة، وقف لها سانتوس بكل بسالة، وطوال ربع ساعة كان مرمى الأهلي مهددا بهدف ثان، ليشرك فوساتي، دجانيني في الدقيقة 56، لشغل دفاع منافسه عن التقدم، ومنح المرتدات الأهلاوي فعالية.
 
هدأ رتم اللعب، ورغم سيطرة الضيوف لم تكن هجماته بالخطورة التي كانت عليها في نهاية الشوط الأول، ليفاجئهم سانشيو بتسديدة قوية، أفلتت من يد المعيوف وخرجت بجانب القائم.
 
ضغط الأهلي في آخر ربع ساعة، وكسب ركنيات ضعف ما ناله في 80 دقيقة، وأهدر البديل مهند فرصة انفراد صدها حارس الهلال، وتكررت الفرص المهدرة من الجانبين دون أن تتغير النتيجة.