الصفحة الرئيسية » رياضة » فوز تاريخي للوحدة على الاتحاد في دوري أبطال آسيا

فوز تاريخي للوحدة على الاتحاد في دوري أبطال آسيا

08:21 2019/03/11

خبر للانباء - وكالات:
حقق الوحدة الإماراتي، فوزاً تاريخياً على ضيفه الاتحاد السعودي، الإثنين، بنتيجة 4-1 باستاد آل نهيان في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.
 
والفوز هو الأول للوحدة، بعد 4 مباريات جمعت بينهما من قبل، في عامي 2010 و2011، وخسر الوحدة 3 مباريات منها، مقابل تعادل واحد، ودون أن يسجل أي هدف.
 
وسجل أهداف الوحدة كل من محمد برغش وليوناردو دا سيلفا "هدفين" وإسماعيل مطر، في الدقائق 16 و52 و80 و91، بينما أحرز هدف الاتحاد، ناصر الشمراني، في الدقيقة 56.
 
ورفع الوحدة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، وتجمد رصيد الاتحاد عند 3 نقاط ثانيا.
 
وجاءت المباراة متوازنة المستوى، وافتتح الوحدة التسجيل مبكراً في الدقيقة 16، بكرة مررها تيجالي، ووضعها محمد برغش في الشباك، لينتهي الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.
 
ونجح الوحدة في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52، عن طريق ليوناردو، بعد تمريرة وضعته في مواجهة مرمى الاتحاد، ليسدد وترتطم بقدم مدافع الاتحاد وتغير اتجاهها وتسكن الشباك.
 
وقلص ناصر الشمراني الفارق في الدقيقة 56، مستفيداً من سوء تفاهم بين حمدان الكمالي، مدافع الوحدة، وحارس المرمى، محمد الشامسي، ليخطف الكرة ويضعها في المرمى.
 
واستغل تيجالي خطأ جديدا من دفاع الاتحاد، ولعب كرة ارتطمت بالقائم وتحولت إلى خارج الملعب في الدقيقة 60، وتمكن إسماعيل مطر من تسجيل هدف ثالث لفريقه من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 80.
 
ولم ينجح الاتحاد في تعديل النتيجة، ليزيد الوحدة من غلته بهدف رابع سجله ليوناردو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
 
والفوز هو الأول للوحدة بالمجموعة، بعد خسارته أمام مستضيفه لوكوموتيف الأوزبكي بهدفين دون مقابل في الجولة الأولى، بينما خسر الاتحاد مباراته الأولى، بعد الفوز الكبير في الجولة الأولى على الريان القطري 5-1.