الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مقتل 4 حوثيين بينهم قناص ونزوح 850 أسرة من الحشاء بالضالع

مقتل 4 حوثيين بينهم قناص ونزوح 850 أسرة من الحشاء بالضالع

11:36 2019/02/28

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

قُتل 4 من عناصر المليشيات الحوثية بينهم قناص، الخميس 28 فبراير /شباط 2019، بنيران القوات الحكومية في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع.
‏‎
وقالت مصادر ميدانية لوكالة خبر، إن القوات الحكومية استهدفت عناصر حوثية بأعلى قمة جبل يراخ، وتم القضاء على القناص الحوثي وثلاثة من المليشيا كانوا بجانبه.

وفي التفاصيل، تمكن أبناء مديرية الحشاء من صد زحف لمليشيات الحوثي للسيطرة على مركز المديرية وخط الحشاء الضالع وجبل يراخ الاستراتيجي شرق المديرية، استخدموا فيه مدافع الهاون والدبابات وسلاح 23 ومختلف الأسلحة.

وبحسب المصادر فإن المليشيات تقصف بالدبابات ومدفعية الهاون بصورة مستمرة مركز المديرية وعزلة جبل بلاد الحذيفي ومنطقة الدخلة.

وتقول المعلومات إن أبناء المديرية تمكنوا من صد زحف تجاه قرية المحرم والنجد وجبل بلاد الحذيفي من الجانب الغربي للمديرية.

وتقصف مليشيات الحوثي القرى والأحياء السكنية البعيدة عن الموجهات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأقدمت على نهب مزارع القات الخاصة بالمواطنين الذين أجبرتهم على النزوح من مناطق سيطرتها بالمديرية.

وتواصل مليشيا الحوثي المتمركزة خلف الطاحون والسحبين قصف منازل المواطنين في ضوران مركز المديرية وقرية القتيب والقشعة في بلاد الحيقي.

وقال شهود عيان، إن عددا من القذائف وصلت مركز المديرية "ضوران"، ولم تسجل أي إصابات بشرية، وسقطت القذائف على قرية القتيب وسجلت أضرار مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات.

وتدور معارك عنيفة بين المليشيا من جهة، والقوات الحكومية والمقاومة من جهة أخرى، في عدد من مناطق بلاد الحيقي منذ فجر اليوم ولا تزال مستمرة.

وتحاول المليشيا التقدم واستعادة مواقع خسرتها في الأيام السابقة وسط صمود أسطوري لأفراد القوات الحكومية.

وشهدت تلك المناطق نزوحاً جماعياً للسكان. وقالت مصادر حقوقية إن عدد الأسر التي نزحت بسبب الحرب بمديرية الحشاء وصلت إلى 850 أسرة وسط معاناة مستمرة للنازحين دون أي تحرك للمنظمات العاملة في المجال الإغاثى والإنساني.