الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تعاود قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

مليشيا الحوثي تعاود قصف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

08:36 2019/02/12

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية، استهداف مطاحن البحر الأحمر، ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لوكالة "خبر"، إن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، استهدفت مساء الثلاثاء 12 فبراير/شباط 2019، مطاحن البحر الأحمر الواقعة في مناطق سيطرة المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة.

وأكد المصدر أن قذيفة هاون سقطت جوار صوامع الغلال المليئة بكميات كبيرة من مادة القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتكفي لأكثر من ثلاثة ملايين جائع.

وسبق أن استهدفت المليشيات الحوثية مطاحن البحر الأحمر وأصابت بقذائف الهاون إحدى الصوامع ما تسبب باحتراقها وإتلاف ما تحتويه من قمح.

الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية رفضت، منتصف الشهر الفائت، وبحضور فريق تابع للأمم المتحدة، فتح الطريق في مناطق سيطرتها لتوزيع القمح من مطاحن البحر الأحمر، ما يؤكد أن القضايا الإنسانية ليست في أولوياتها.

وكان برنامج الغذاء العالمي كشف، في وقت سابق، سرقة المليشيات الحوثية للمساعدات الغذائية والإنسانية.

كما حمل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك المليشيات الحوثية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر وتفاقم المجاعة، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، الأسبوع الماضي، عدم سماح الحوثيين للمنظمات الدولية بالوصول إلى مخازن الحبوب منذ أربعة أشهر.