الصفحة الرئيسية » محليات » المقاومة الوطنية تدشن جاهزية اللواء الخامس حراس الجمهورية وتؤكد: ألوية حراس الجمهورية قوة للشعب والوطن

المقاومة الوطنية تدشن جاهزية اللواء الخامس حراس الجمهورية وتؤكد: ألوية حراس الجمهورية قوة للشعب والوطن

07:53 2019/02/06

الحديدة - خبر للانباء:

دشنت قوات المقاومة الوطنية، الأربعاء 6 نوفمبر/شباط 2019، جاهزية اللواء الخامس حراس الجمهورية، وتخرج منتسبيه من الدورات التدريبية التخصصية والنوعية التي استمرت ثلاثة أشهر، في مدينة المخا بالساحل الغربي.

ونقلت "2 ديسمبر" عن قيادة اللواء الخامس تأكيدها، أن العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، قائد المقاومة الوطنية، تابع بعناية فائقة كل خطوات ومراحل إعداد وتدريب وتجهيز اللواء، ليشكل إضافة نوعية لألوية حراس الجمهورية بشكل خاص ولقوات المقاومة المشتركة بشكل عام.

ودعت قيادة اللواء الخامس، الخريجين إلى تجسيد ما تلقوه من تدريبات ومهارات قتالية وقيم دينية ووطنية وإنسانية خلال أدائهم للمهام التي ستوكل إليهم.

من جانبها جددت قيادة المقاومة الوطنية تأكيدها أن كل ألوية حراس الجمهورية هي قوة للشعب والوطن، تخوض معركتها الوطنية إلى جانب بقية تشكيلات قوات المقاومة المشتركة لتحقيق السلام الذي لن يسود إلا في ظل الأمن والاستقرار للوطن واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة وسيادة النظام والقانون والحقوق والحريات المصادرة من قبل المليشيات الكهنوتية الحوثية المدعومة إيرانياً.

وعبرت قيادة المقاومة الوطنية عن شكرها وتقديرها للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على الدعم والمساندة لقوات المقاومة الوطنية، ولشعبنا اليمني الذي يخوض معركة الخلاص الوطني، ويواجه المشروع التوسعي الاستعماري الإيراني الذي يستهدف أمن واستقرار اليمن ودول المنطقة.

إلى ذلك عبر الخريجون عن فخرهم واعتزازهم بانتسابهم لقوات المقاومة الوطنية ألوية حراس الجمهورية، مؤكدين جاهزيتهم العالية لتنفيذ أية مهام توكل إليهم.

ويضم اللواء الخامس وحدات قتالية نوعية، مشاه ومهام خاصة ومدفعية وهندسة، تلقت تدريبات تخصصية ونوعية بما يخدم معركة الحرية والكرامة واستعادة اليمن الجمهوري الحر الديمقراطي.