الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » صور- تفجير لغم بحري حوثي بعد العثور عليه في المياه الدولية غرب جزيرة تابعة لحجة

صور- تفجير لغم بحري حوثي بعد العثور عليه في المياه الدولية غرب جزيرة تابعة لحجة

05:16 2018/12/05

حجة - خبر للأنباء:

فجرت القوات الحكومية، الأربعاء 5 ديسمبر /كانون الأول 2018، لغماً بحرياً بعد العثور عليه على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة بكلان التابعة إدارياً لمحافظة حجة.

ووفق بيان للمنطقة العسكرية الخامسة -تلقت وكالة "خبر" نسخة منه- عثرت قوات التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة على لغم بحري قامت المليشيا الحوثية بزراعته على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة بكلان اليمنية في البحر الأحمر والتابعة لمحافظة حجة.

وأشار البيان إلى أنه "تم التعامل معه وتفجيره بعد نقله إلى خور ميدي بمساعدة خبراء من القوات المشتركة التابعة للتحالف العربي".

وبحسب البيان "تقوم قوات التشكيل البحري بعملية مسح بحرية اعتيادية في سواحل محافظة حجة ومحيط عدد من الجزر التابعة للمحافظة وتأمين خط المياه الدولية من الألغام التي باتت تهديداً حقيقياً للسفن التجارية العابرة لخط الملاحة الدولية في البحر الأحمر".

وكانت وحدة التشكيل البحري قد عثرت في شهر نوفمبر الماضي على 29 لغماً بحرياً زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة على مقربة من خط الملاحة الدولية قبالة سواحل حجة وأجزاء من سواحل محافظة الحديدة وتم التعامل معها وإتلافها.