الصفحة الرئيسية » محليات » إب.. اختطاف طبيب صيدلاني وسجين يقطع إصبعه احتجاجاً على سوء المعاملة

إب.. اختطاف طبيب صيدلاني وسجين يقطع إصبعه احتجاجاً على سوء المعاملة

09:49 2018/11/09

إب - خبر للأنباء - خاص:

تشهد محافظة إب، وسط اليمن، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، العديد من الانتهاكات الإنسانية على مختلف الأصعدة.

وأفادت مصادر "خبر" للأنباء، الجمعة 9 نوفمبر /تشرين الثاني 2018، بأن "مليشيا الحوثي الانقلابية أقدمت على اختطاف طبيب بعد اقتحام صيدليته بصورة همجية، في ظل انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وذكرت المصادر، أن المليشيا اختطفت الطبيب الصيدلاني "عبدالله الورافي" وأودعته السجن في مبنى مكتب النظافة والتحسين، رغم أنه مسدد كل التزاماته القانونية وهو يطالب إحالته للنيابة فوراً في حال ثبوت أي مخالفة من قبله.

وفي إصلاحية السجن المركزي بمدينة إب أقدم نزيل السجن المركزي "محمد فؤاد الحداد" على قطع إصبع يده احتجاجاً على سوء المعاملة وطول سجنه دون إجراءات المحاكمة في ظل تغييب للقضاء من قبل المليشيا التي تحكم قبضتها على المحافظة.

وفي موضوع آخر، رفض مدير قسم شرطة النجد الأحمر الخاضع لمليشيا الانقلاب الإفراج عن الشاب "ماجد عبده أحمد حمود، وشقيقه "وليد" على خلفية مشاكل سابقة في مدرسة قرية المجعارة بالرغم من كون والد السجينين سلم مبلغ 500 ألف ريال غرامة للمدرسة و100 ألف ريال إيجارات لقسم الشرطة، حد قول أحد أقاربه.

وفي موضوع آخر، شيع أهالي عزلة النقلين جثمان المواطن "علي محمد سعيد" والذي قُتل قبل أيام برصاص أحد المسلحين بمديرية السياني جنوب إب وسط مطالبات بمحاسبة الجاني ووضع حد للانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة.